إيطاليا: روما تفوز بدوري كرة القدم للسيدات مُبكّرًا (فيديو) - الإيطالية نيوز

إيطاليا: روما تفوز بدوري كرة القدم للسيدات مُبكّرًا (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الأحد 30 أبريل 2023 - فاز فريق روما سيدات على فيورنتينا 2-1 في الجولة الرابعة ما قبل الأخيرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وبفضل هذه النتيجة فإنهن، حِسابيًا، بطلات إيطاليا.

 وسجلت كل من «جادا غريدجي» (Giada Greggi) و«إليزا بارتولي» (Elisa Bartoli) هدفي المباراة التي أقيمت على ملعب "تري فونتان" في منطقة المعارض العالمية، في رومابالنسبة  لفريق روما إناث، الذي تأسس في عام 2018، فهو أول "سكوديتو" على الإطلاق وقد وصل إلى نهاية أفضل موسم له على الإطلاق.


أنهى الفريق، الذي يدربه «أليساندرو اسبونيا»، والمكون من عدة لاعبات من المنتخب الإيطالي (وعلى رأسهن «بارتولي» و«مانويلا جوليانو» و«إيلِنا ليناري» و«فالنتينا دْجاشينتي») الموسم العادي في المركز الأول برصيد 8 نقاط أكثر من يوفنتوس. في تصفيات سكوديتو - وهو أمر جديد تم تقديمه هذا الموسم - عزز تفوقه بشكل أكبر بالفوز في المواجهة المباشرة الأخيرة مع يوفنتوس.

هذا الموسم - وهو الأول من دوري المحترفين للسيدات في إيطاليا - ظهر روما أيضًا لأول مرة في دوري أبطال أوروبا، حيث كانت الإيطاليات الوحيدات اللواتي تأهلن إلى مرحلة المجموعات. بمناسبة ربع النهائي ضد برشلونة، لعب بعدها فريق روما للسيدات مباراته الأولى على ملعب أوليمبيكو، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا لكرة القدم النسائية في إيطاليا.