إيطاليا وبريطانيا: «ميلوني» و«سوناك» يوقعان مذكرات حول الدفاع والمهاجرين - الإيطالية نيوز

إيطاليا وبريطانيا: «ميلوني» و«سوناك» يوقعان مذكرات حول الدفاع والمهاجرين

 الإيطالية نيوز، الخميس 27 أبريل 2023 - هبطت رئيسة الوزراء «جورجا ميلوني»، بعد مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني «زيلينسكي»، في مطار "نورثولت" العسكري في لندن.


للترحيب بها، كان حاضرا هناك السفير الإيطالي «إنيغو لامبرتيني» (Inigo Lambertini). وهكذا تبدأ زيارة رئيسة الوزراء للمملكة المتحدة التي تستغرق يومين.


في "داونينج ستريت"، كان في استقبال «جورجا ميلوني» رئيس الوزراء البريطاني «روشي سوناك» (Rushi Sunak).


وعقلت رئيس مجلس الوزراء الإيطالي قبل اللقاء الثنائي قائلة: "إنها بداية جديدة" في العلاقات بين إيطاليا والمملكة المتحدة." وأضاف ميلوني: "أنا سعيدة جدًا لوجودي هنا. أيضا، أنا مقتنعة بأنه يمكننا القيام بعمل جيد معًا".


التقت «ميلوني» و«سوناك» بالفعل في نوفمبر، على هامش "Cop27" في "شرم الشيخ" (مصر)، بعد أسابيع قليلة من توليهما منصبهما ومعهما أول ظهور دولي لهما في مجموعة لدول العشرين في "بالي" (إندونيسيا).


ثم غادرت «ميلوني» "داونينغ ستريت" في نهاية الاجتماع الثنائي الذي استمر قرابة ساعتين. في طريقهما إلى "وستمنستر" ركب رئيسة الوزراء السيارة مع «سوناك» من دون الرد على المراسلين الإيطاليين الذين سألوها عما إذا كانت لديها أي نية للعودة مبكرا إلى روما بالنظر إلى ماحدث في البرلمان بشأن "التخطيط الاقتصادي" (Def) .


مسألة الهجرة غير النظامية

قالت رئيسة الوزراء لزميلها الإنجليزي قبل بدء الاتفاقية الثنائية: "إن محاربة المهربين والهجرة غير الشرعية أمر تقوم به الحكومتان بشكل جيد للغاية: إنني أتابع عملك وأوافقك الرأي تمامًا".


أوكرانيا بين المواضيع الرئيسية

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية أن روما تقتسم وجهة النظر نفسها للندن  حول أوكرانيا. وقالت «ميلوني»: "نحن دول لدينا شراكة قوية، ولكن يمكن أن تفعل أكثر من ذلك. فيما يتعلق بالقضايا الكبرى، نحن في نفس الجانب، مثل الدفاع وأوكرانيا. إذا لم نقاتل إلى جانب أوكرانيا، فلن تنتصر قوة القانون بعد الآن، لكن الأقوى، وهو القانون، سيسود."