حاكم فلوريدا يقدّم قانونًا يمنع التحدث عن القضايا المتعلقة بالمثلية الجنسية في المدارس العامة - الإيطالية نيوز

حاكم فلوريدا يقدّم قانونًا يمنع التحدث عن القضايا المتعلقة بالمثلية الجنسية في المدارس العامة


الإيطالية نيوز، الخميس 20 أبريل 2023 - في فلوريدا، لن يكون من الممكن التحدث عن القضايا المتعلقة بمجتمع المثليين والمتحوّلين جنسيا في المدارس العامة


وافقت وزارة التعليم في فلوريدا في الولايات المتحدة على حكم يمنع معالجة القضايا المتعلقة بمجتمع المثليين والأشخاص الأخرين ذو الميولات الجنسية الشاذة في المدارس العامة، في جميع الفصول من جميع المستويات.


يوسع الإجراء الحظر بموجب قانون مثير للجدل للغاية أقرته الولاية في أبريل 2022. يحظر القانون، المسمى بشكل غير رسمي "لا تقل مثلي الجنس!" وبدعم من الحاكم الجمهوري «رون ديسانتيس» (Ron DeSantis)، مناقشة التوجّه الجنسي والهوية الجنسية في المدارس الابتدائية حتى الصف الثالث، من بين أمور أخرى. مناقشات محدودة حول القضايا المتعلقة بمجتمع المثليين والمتحوّلين جنسيا من الصف الثالث فما فوق.


مع الحكم الجديد، الذي لا يتطلّب موافقة تشريعية، سيتم تمديد الحظر ليشمل جميع فئات المدارس العامة حتى العام الأخير من المدرسة الثانوية.


بالنّسبة للمعلّمين الذين ينتهكون القواعد الجديدة، سيتم إلغاء رخصة التدريس منهم.


أُعيد انتخاب «رون ديسانتيس» حاكماً لفلوريدا في نوفمبر الماضي، بعد أن أجرى حملة انتخابية شرسة للغاية، حاول من خلالها وضع نفسه في مواجهة الانتخابات الرئاسية الجمهورية التمهيدية.