بألوان إيطالية..إنتر يطيح بنفيكا ويمر لمواجهة الميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - الإيطالية نيوز

بألوان إيطالية..إنتر يطيح بنفيكا ويمر لمواجهة الميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا



الإيطالية نيوز، الخميس 20 أبريل 2023 -  أطاح إنتر ميلانو بمنافسه البرتغالي بنفيكا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتقدّم إلى نصف النهائي، حيث سيلتقي مع ميلان في "ديربي" ميلانو الثالث في تاريخ البطولة. نتيجة لذلك، سيلعب فريق إيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ خمس سنوات.


بعد الفوز 2-0 الذي تم إحرازه قبل أسبوع في البرتغال، كان الإنتر بحاجة فقط للدفاع عن النتيجة في مباراة الإياب في ملعب "جوزيبّي مياتسا"، بحي "سان سيرو" للتأهل. مباراة الإياب، التي جرت مساء أمس، بين الفريقين الإيطالي والبرتغالي انتهت بالتعادل 3-3: هدفان من «نيكُّلو باريلّا» في الشوط الأول و«لوتارو مارتينيز» و«خواكين كوريا» في الشوط الثاني.


وبالتالي سيلتقي إنترناتسيونالي والميلان - الذي أطاح بنابولي يوم الثلاثاء - في دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة. كان الأول في عام 2003، في الدور نصف النهائي، عندما مرّ الميلان بالتعادل المزدوَج بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض، والتي لم تعد موجودة الآن. ثم في النهائي فاز أيضًا على يوفنتوس. بعد ذلك بعامين، في ربع النهائي، انتهت مباراة الذهاب 2-0 لميلان. وانقطعت مباراة الإياب بسبب أعمال الشغب التي تسبب فيها مشجعو إنتر، الذين بدأوا في إلقاء قنابل الدخان على أرض الملعب مع تقدم ميلان 1-0. وتم منح التعادل 3-0 لميلان الذي وصل بعد ذلك إلى النهائي لكنه خسره في اسطنبول أمام ليفربول.


وفي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأخرى التي أقيمت مساء الأربعاء، أقصى مانشستر سيتي بايرن ميونيخ: في نصف النهائي سيلعب ضد ريال مدريد الذي أقصى تشيلسي يوم الثلاثاء.