الهند: اغتيال السياسي السابق «عتيق أحمد» مباشرة على الهواء في كمين لأشخاص انتحلوا صفة صحفيين - الإيطالية نيوز

الهند: اغتيال السياسي السابق «عتيق أحمد» مباشرة على الهواء في كمين لأشخاص انتحلوا صفة صحفيين

 الإيطالية نيوز، الأحد 16 أبريل 2023 - قُتل «عتيق أحمد»، وهو سياسي هندي كان محكومًا عليه بالسجن المؤبد بتهمة الاختطاف، وشقيقه «أشرف»، الذي كان أيضًا في السجن، أثناء حديثهما إلى بعض المراسلين على الهواء مباشرة. كان «أحمد» يبلغ من العمر 60 عامًا، وقتل مع شقيقه مساء 15 أبريل في "الله أباد" بولاية "أوتار براديش" شمال البلاد.  قبل أيام قليلة قُتل ابنه.


  قُتل الشقيقان «أحمد» بالرصاص وهما في طريقهما للفحص الطبي. تم القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة ارتكاب جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد، الذين تظاهروا بأنهم صحفيون.

كان «عتيق أحمد» في السجن منذ عام 2019، وخرج منها للمشاركة في المحاكمات التي اتهم فيها، ومن 2004 إلى 2009 كان عضوًا في البرلمان الهندي. لبعض الوقت، مثل شقيقه، كان في قلب العديد من القضايا في المحاكم، من بين أمور أخرى تتعلق بتهم الابتزاز والقتل. العديد من المقالات تتحدث وتحدثت عنه على أنه "مجرم" و "رجل عصابات". قبل أسابيع قليلة قال إنه يخشى أن تقتله الشرطة.


 في هذا السياق، كتبت "بي بي سي" أنه على مدى السنوات الست الماضية،  في ولاية "أوتار براديش"، قُتل أكثر من 180 شخصًا متهمين أو متهمين بارتكاب جرائم مختلفة على يد الشرطة، واتهمتهم مجموعات من النشطاء بتنفيذ "عمليات إعدام خارج نطاق القضاء".