"بي بي سي": قوات خاصة من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا في ساحة القتال لصالح أوكرانيا - الإيطالية نيوز

"بي بي سي": قوات خاصة من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا في ساحة القتال لصالح أوكرانيا

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 12 أبريل 2023 - كشف "بي بي سي"، النقاب عن وجود جنود وقوات خاصة من دول الناتو على الأرض في أوكرانيا. هذا يؤكد اتهامات روسيا بشأن دور الغرب في الصراع الأوكراني.


  استندت " بي بي سي" البريطانية بادعائها ذلك على تقارير استخباراتية في وثائق سرية للبنتاغون جرى تسريبها في الأيام الأخيرة.


كتبت الشبكة العامة البريطانية أن المملكة المتحدة هي إحدى الدول التي أرسلت "قوات خاصة نشطة داخل أوكرانيا"، وفقًا لإحدى وثائق البنتاغون السرية التي تم نشرها على الإنترنت.


الوثيقة المزعومة المسرَّبة "تؤكد ما كان موضوع تكهنات صامتة لأكثر من عام"، علّقت "بي بي سي" التي تعترف بأن وجود القوات المسلَّحة الغربية في أوكرانيا ربما ستستخدمه موسكو للادّعاء بأنّها لا تقاتل ليس فقط ضد أوكرانيا ولكن أيضا ضد الناتو.


وفقًا للوثيقة المُؤرَّخة في 23 مارس، تمتلك المملكة المتحدة أكبر مجموعة من القوات الخاصة في أوكرانيا (50)، تليها لاتفيا (17) وفرنسا (15) والولايات المتحدة (14) وهولندا (1).


ومن دون الإشارة إلى وثائق معينة، دعت وزارة الدفاع البريطانية بتغريدة على تويتر إلى توخي الحذر، معلنة أن المعلومات الواردة في التسريبات ستكون "غير دقيقة بشكل خطير"، حتى لو أكد البنتاغون صحة الملفات. "الوثيقة لا تذكر مكان القوات أو ما تفعله، حسب ما كتبته "بي بي سي".


في غضون ذلك، تدور أخبار، يجب التدقق من صحتها، تفيد بأن مصر  أبدت النية والاستعداد لتزويد روسيا سرًّا بـ 40 ألف صاروخ. هذا أحدث ما تم الكشف عنه من وثائق أمريكية سرية للغاية تم تسريبها على وسائل التواصل الاجتماعي يثير المزيد من التوتر حول الصراع في أوكرانيا.


الخبر، الذي نشرته صحيفة واشنطن بوست، تلقى سلسلة من النفي من جميع الأطراف المعنية. من جهة، القاهرة تتحدث عن "تلاعب بالمعلومات لا أساس له من الصحة". مڢن جهة أخرى، وصف المتحدث باسم الكرملين، «ديمتري بيسكوف»، السبق الصحفي بأنه "خدعة أخرى" وحتى واشنطن تلقي الماء على النار.


وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي «جون كيربي» ، "لا يوجد مؤشر على أن مصر تزود روسيا بأسلحة فتاكة"، مشيرًا إلى أن القاهرة "تظل" شريكًا مهمًا ".