إيطاليا: الصين تبدي اهتماما كبيرا بتشييد جسر يربط بين كالابريا وصقلية بمضيق ميسّينا - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الصين تبدي اهتماما كبيرا بتشييد جسر يربط بين كالابريا وصقلية بمضيق ميسّينا

 الإيطالية نيوز، الخميس 6 مارس 2023 - أبدت "شركة تشييد الاتصالات الصينية" (CCCC) المملوكة للدولة الصينية اهتمامًا كبيرًا "ببناء جسر بقيمة 10 مليارات يورو فوق "مضيق ميسينا". صرح بذلك «باي مينشان» (Pei Minshan)، نائب المدير العام، مهندس مدني متخصص في الجسور، في مقابلة مع "إل_صولي 24".

وفيما يتعلق بالجدول الزمني لتشييد الجسر، أعلن ماتيو سالفيني (Matteo Salvini)، نائب رئيس الوزراء ووزير البنية التحتية والنقل في الأسابيع الأخيرة أنه "بحلول 31 يوليو 2024، وفقًا للجدول الزمني، أعتزم الموافقة على المشروع التنفيذي وبدء الأعمال بحلول صيف عام 2024".

جرى تكليف سالفيني نفسه، الذي يمكنه مع ذلك اقتراح تعيين مفوض غير عادي، يكلفه بمهام وتنفيذ العمل. وفقًا لسالفيني، سيكون لبناء العمل فوائد مهمة لأولئك الذين يعيشون في الجزيرة. وأوضح أن "التقديرات المنخفضة تعني بالنسبة لصقلية وحدها زيادة في الثروة تتراوح بين 5 و 6 مليارات يورو سنويًا بسبب السرعات العالية".



مع ذلك، إن تشييد الجسر يفرض إصلاح شبكات السكك الحديدية وتحسينها، وهي ضرورية لحركة الشحن وحاسمة لمشاريع الشركات مثل تلك التي تسيطر عليها الحكومة الصينية. في لقائه مع تقنيي الوزارة، أكد المستشار الإقليمي للبنى التحتية «أليساندرو أريكو» (Alessandro Aricò) أنه بالإضافة إلى الجسر، من الضروري أيضًا "تحسين كل جانب من جوانب نظام الطرق في صقلية"، بما في ذلك أقسام الطرق السريعة والسكك الحديدية.

المصلحة الصينية
أوضح ا«باي مينشان» "علمنا أنه تم التوقيع على مرسوم مجلس الوزراء الإيطالي في 16 مارس، والذي يسمح بالاستئناف الفوري لتصميم وبناء جسر مضيق ميسينا".

وأضاف: "نحن نعلم أن وزارة البنية التحتية والنقل الإيطالية أصدرت إشعارًا يفيد بأن مشروع الجسر سيستخدم الخطة الفنية لعام 2011 وسيبني الجسر المثبت بالكابلات الأكبر في العالم، يبلغ طوله 3،2 كيلومتر. وباعتبارها أكبر شركة لتصميم وبناء الجسور في العالم، فإن "شركة تشييد الاتصالات الصينية" بالتأكيد مهتمة جدًا بتنفيذ المشروع.

  وتابع «باي»: "نأمل أن نكون قادرين على استخدام تقنيتنا المثبتة بالفعل في بناء جسرين آخرين مشابهين للمساعدة في تعزيز التنمية الاقتصادية والتكامل في جنوب وشمال إيطاليا"، مؤكدًا أن الشركة "مهتمة جدا بالتعاون مع إيطاليا"، حيث توطد التحالف بين جنوة وبكين بين الميناء ومجمع "شركة تشييد الاتصالات الصينية" في السنوات الأخيرة.

طريق الحرير
بمناسبة انضمام إيطاليا إلى طريق الحرير في مارس 2019 (الحكومة الصفراء والخضراء بقيادة جوزيبي كونتي) ، وقعت "شركة تشييد الاتصالات الصينية"، وهي المقاول في العديد من مشاريع طريق الحرير، اتفاقيتي تعاون: الأولى مع هيئة نظام الموانئ لشرق البحر الأدرياتيكي - موانئ ترييستي ومونفالكون، في حين الثانية مع المفوض الاستثنائي لإعادة إعمار جنوة وسلطة نظام الموانئ في غرب ليغوريا.

العقوبات الأمريكية
في غضون ذلك، أدرجت الحكومة الأمريكية "شركة تشييد الاتصالات الصينية" في القائمة السوداء في عام 2020 من قبل وزارة الدفاع ووزارة التجارة للعلاقات مع الجيش الصيني - على وجه الخصوص، أوضحت وزارة التجارة للدور "في مساعدة الجيش الصيني على بناء وإضفاء الطابع العسكري على الجزر الاصطناعية المدانة دوليًا في بحر الصين الجنوبي.