الحكومة الإيطالية تسعى إلى سنّ قانون يُعاقَب بموجبه من يستخدم الكلمات الإنجليزية (فيديو) - الإيطالية نيوز

الحكومة الإيطالية تسعى إلى سنّ قانون يُعاقَب بموجبه من يستخدم الكلمات الإنجليزية (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الأحد 2 أبريل 2023 - قد يواجه الإيطاليون الذين يستخدمون الكلمات الإنجليزية وغيرها من الكلمات الأجنبية في الاتصالات الرسمية غرامات تصل إلى مائة ألف يورو بموجب التشريع الجديد الذي قدمته رئيسة الوزراء جورجا ميلوني (Giorgia Meloni)، زعيمة عن حزب "إخوة إيطاليا".


قدم فابيو رامبيلي (Fabio Rampelli)، عضو في مجلس النواب، التشريع الذي تدعمه رئيسة الوزراء.


في حين أن التشريع يشمل جميع اللغات الأجنبية، إلا أنه موجه بشكل خاص إلى "الاستخدام  أو الإعجاب المبالغ فيه أو التقليد لكل شيء باللغة الإنجليزية"، والتي تنص المسودة على أنها "تحط من قدر اللغة الإيطالية وتهينها"، مضيفًا أنها أسوأ لأن المملكة المتحدة لم تعد جزءًا من الاتحاد الأوروبي.

يُلزم مشروع القانون، الذي لم يتم طرحه للنقاش البرلماني بعد، بأن يكون لدى أي شخص يشغل منصبًا في الإدارة العامة "معرفة كتابية وشفوية وإتقان اللغة الإيطالية". كما يحظر استخدام اللغة الإنجليزية في الوثائق الرسمية، بما في ذلك "الاختصارات والأسماء" لأدوار الوظائف في الشركات العاملة في الدولة.


يجب أن يكون لدى الكيانات الأجنبية إصدارات باللغة الإيطالية لجميع اللوائح الداخلية وعقود العمل، وفقًا لمسودة التشريع التي اطلعت عليها الإيطالية نيوز.


كما تنص مسودة القانون على أن "الأمر لا يتعلق بالموضة فقط، كما تمر الموضة، ولكن  بالإعجاب المبالغ فيه أو التقليد لكل شيء باللغة الإنجليزية لما له تداعيات على المجتمع ككل".