الإمارات العربية المتحدة: تعيين «خالد بن محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي - الإيطالية نيوز

الإمارات العربية المتحدة: تعيين «خالد بن محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي

الإيطالية نيوز، الخميس 30 مارس 2023 - عيّن «محمد بن زايد آل نهيان»، أمير أبوظبي، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، نجله الأكبر، «خالد بن محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي.

أبو ظبي هي أقوى وأغنى وأكثر سكان الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو نظام فيدرالي من الملكيات المطلقة والوراثية التي تشمل دبي أيضًا.

كان تعيين «خالد آل نهيان» متوقعًا على نطاق واسع، وجاء بعد تعيين والده قبل أقل من عام كرئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة. لذلك من المتوقع أن يكون «خالد بن محمد بن زايد آل نهيان» الرئيس القادم للاتحاد.

بالإضافة إلى نجله، أعطى «محمد بن زايد آل نهيان» أيضًا مناصب مهمة لثلاثة من إخوته: عيّن اثنين منهم نائبا لحاكم أبوظبي والثالث «منصور بن زايد آل نهيان» نائبا لرئيس دولة الإمارات.

«خالد بن محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي الجديد، يبلغ من العمر 41 عامًا، درس في الولايات المتحدة وتقلد مناصب مهمة مختلفة في السنوات الأخيرة: عمل في أجهزة الأمن الإماراتية، وهو عضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أهم هيئة تنفيذية في المدينة، واكتسب مؤخرًا الكثير من الظهور في المناسبات العامة والاجتماعات مع القادة الأجانب.