أهم ما جاء في الصحف الإيطالية بشأن فوز المنتخب المغربي على البرازيل 2-1 - الإيطالية نيوز

أهم ما جاء في الصحف الإيطالية بشأن فوز المنتخب المغربي على البرازيل 2-1

 الإيطالية نيوز، الأحد 26 مارس 2023 - لا يزال المغرب يذهل. بعد المركز الرابع في مونديال قطر، بدأ المنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي 2023 بفوزه على البرازيل 2-1 في مباراة ودية. انتشر عبر أرجاء العالم خبر وز أسود الأطلس على نظرائهم "راقصو السامبا" في المباراة الودية التي أقيمت ليلة أمس السبت بمدينة طنجة، شمال المملكة. 

بالنسبة للمنتخب المغربي كانت ليلة السبت فترة حقيقية للاحتفال في ملعب "ابن بطوطة"، حيث جرى استقبال 65 ألف متفرج.


تنطلق مع أداء جيد لأسود الأطلس، الأكثر استحواذا على الكرة، مكنهم بعد ساعة من اللعب من تسجيل هدف التقدم بفضل سفيان بوفال، مهاجم الريان القطري، الذي، بقدمه اليمنى، جعل الكرة تستقر في داخل مرمى "ويفرتون"، بعد أن استلم الكرة في قلب منطقة الجزاء من بلال الخنوس، لاعب جينك البلجيكي. كان رد فعل البرازيل غاضبًا وبلغ ذروته في الدقيقة 67 بهدف التعادل لكاسيميرو بتسديدة بقدمه اليمنى من تمريرة باكيتا. الهدف ساهم في تسجيله حارس منتخب المغرب الذي أساء التقدير في إيقاف الكرة. لكن بعد 12 دقيقة، دوش بارد أخر للبرازيل بهدف فوز المغرب بأسلوب "إيطالي"بتوقيع من لاعب نادي سامبدوريا عبد الحميد صابيري، الذي دخل الملعب في منتصف الشوط الثاني، يتفوق على ويفرتون بمساعدة من وليد شديرا، لاعب نادي باري الإيطالي. احتفال كبير للمغرب الذي سيعود إلى الميدان يوم الثلاثاء 28 مارس ضد بيرو في مباراة ودية أخرى.


لم تفوّت الصحف الإيطالية الفرصة لمقاسمة الفرحة والإشادة بهذا الإنجاز الرياضي، الذي يجعل من المغرب أول بلد عربي يفوز على البرازيل. كتبت "سكاي سبورت": "المغرب 2 البرازيل 1: فيرديأورو يتلقون الضربة القاضية في طنجة، الفوز يحسمه صابيري".  


وكتبت صحيفة "كورييري دلو سبورت": "المغرب يغلب البرازيل رغم دخول إيبانيز إلى الملعب كأساسي". وأضافت: "إن المنتخب الذي صنع المفاجأة في كأس العالم الأخيرة يفرض نفسه على "فيردي أورو" (لقب منتخب البرازيل)  بقيادة مدافع روما روجير إبانيز"، في مباراة ودية."


من جانبها علقت "إوروسبورت"، نسخة إيطالية، على المباراة قائلة: " في مباراة ودية، المغرب يفوز على البرازيل بـ 2ـ1: هدف حاسم من صابيري. إنه الفوز الأول ضد السيليساو." وأضافت: "إنه نجاح تاريخي لمنتخب الركراكي، الرابع في مونديال قطر، الذي لم يستطع أبدا في إلحاق الهزيمة بـ "راقصو السامبا". في طنجة، حسم صابيري النتيجة لصالح فريقه في الدقيقة 79."


كما علقت "لا غاتزيتّا" على المباراة كاتبة في عنوان مقال خصصة لودية أمس بين المغرب والبرازيل: "المغرب على غرار المونديال: السامبدوريانو صابيري يسقط البرازيل أرضا". وتابعت: "كانت إيطاليا حاضرة في مباراة أمس. بوفال وصابيري، لاعب سامبدوريا الإيطالي، ينجحان في إسقاط البرازيل. إن مباراة أمس كانت تستحق أن تضاف إلى تلك التي خلّدها بحبر من ذهب المنتخب المغربي في كأس العالم  بقطر."


التشكيلتان الأساسيتان للمنتخبين مع البدلاء

المغرب: بونو ( الحارس)، حكيمي (استبداله بـ عطية الله في دق. 52)، أغرد، سايس، مزراوي، أوناحي (استبداله بـ لوزة في دق. 64)، سفيان أمرابط، بلال الخنّوس (استبداله بـ عبد الحميد صابيري في دق. 64)، حكيم زياش، النصيري (استبداله ب وليدـ اشديرا في دق. 77، سفيان بوفال (استبداله بـ في الدقيقة 77). المدرب: وليد الركراكي.


البرازيل: ويفرتون (الحارس)، إيمرسون رويال (استبداله بـ آرثور في دق. 93)، ميليتاو، إبانيز، تيلّيس، أندري سانتوس (استبداله بـ فييغا في دق. 65)، كاسيميرو، باكيتآ (استبداله بـ يوري ألبيرتو في دق. 86)، روني (استبداله بـ أنتوني في دق. 64)، رودريغو (استبداله بـ فكتور قوكي في دق. 65)، فينيسيوس جونيور. المدرب: رامون مينيثيس