الولايات المتحدة تفتتح أول قاعدة عسكرية دائمة لحماية بولندا من الروس - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة تفتتح أول قاعدة عسكرية دائمة لحماية بولندا من الروس

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 21 مارس 2023 - قال وزير الدفاع البولندي «ماريوس بلاشتشاك» (Mariusz Blaszczak) في حفل أقيم في معسكر "كوسيوسكو" في مدينة "بوزنان" اليوم الثلاثاء إن الجيش الأمريكي أقام أول حامية دائمة له في بولندا.


وقال إن الحامية في بوزنان نشطة حتى اليوم” مضيفا أن بولندا كانت تضغط من أجل وجود دائم للقوات الأمريكية منذ سنوات. في الوقت نفسه، عبّر عن تقديره بشدة الوجود الأمريكي الدائم في بولندا، خاصة في الوقت الحاضر في أوروبا عندما غزت روسيا أوكرانيا في محاولة لإعادة بناء إمبراطوريتها.”


 وقالت وزارةالدفاع الوطني لجمهورية بولندا، في تعليق على هذا الحدث التاريخي، على تويتر: إن الخدمة المشتركة للجنود والجنود، هنا في بوزنان وأماكن أخرى في بولندا، هي جوهر الشراكة وتلعب دورًا استثنائيًا في مواجهة العدوان الروسي عبر حدودنا. يعزز الوجود الدائم للقوات الأمريكية في بولندا من قدراتنا الدفاعية.”

الحامية الجديدة للجيش الأمريكي هي الحامية الثامنة الدائمة للقوات المسلحة الأمريكية في أوروبا. ستوفر الوحدة دعم البنية التحتية للجنود الأمريكيين المتمركزين في بولندا. وستقوم الحامية أيضًا بتوجيه وإدارة المواقع العسكرية الأمامية الأمريكية في بولندا.


تعمل قيادة الفيلق الخامس للقوات البرية الأمريكية من معسكر "كوسيوسكو" منذ عام 2020. يوجد أكثر من 10000 جندي أمريكي يتمركزون في بولندا الآن، التي باتت دولة العبور الرئيسية للمساعدات الدولية والمعدات إلى أوكرانيا المجاورة.

وقالت وزارة الدفاع البولندية في بيان "مهمتها الرئيسية هي تنسيق الأنشطة والإشراف على القوات البرية الأمريكية في أوروبا والتعاون والتزامن بين القوات الأمريكية وقوات الناتو".


من جهته، قال «مارك بريجنسكي» (Mark Brzezinski)، سفير الولايات المتحدة، في حفل الافتتاح: ”هذا يوم تاريخي". وأشار بأصبعه نحو الأرض قائلا: إننا هنا سنبقى.”

إن سفير الولايات المتحدة في وارسو بعث إلى العالم بهذا التعبير رسالة للتأكيد على أن الولايات المتحدة ملتزمة اتجاه بولندا، وتحالف الناتو. وأضاف إننا متحدون في مواجهة العدوان الروسي.

تأسست الحامية في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي «جو بايدن» (Joe Biden) العام الماضي عن وجود أمريكي دائم في بولندا.