إيطاليا: يوفنتوس يفوز على إنتر ميلانو في ديربي الشمال بـ1-0 - الإيطالية نيوز

إيطاليا: يوفنتوس يفوز على إنتر ميلانو في ديربي الشمال بـ1-0

 الإيطالية نيوز، الإثنين 20 مارس 2023 - في ديربي إيطاليا الملوَّن بالأبيض والأسود في "سان سيرو"، انتزع يوفنتوس ثلاث نقاط مهمة.


في هذه المباراة الكبيرة ضد الإنتر، سجّل  «فيليب كوستيتش» هدفًا، أثار جدلا بسبب لمسة يد من «رابيو»، ومع ذلك، لم يتدخل الحكم ولا "الڤار" على الرغم من الفحص الطويل.


أمام أكثر من 75000 في سان سيرو، بدأ إنتر قويًا، بعد أقل من دقيقتين، تسديدة من «باريلّا» من مسافة بعيدة اعترضها «تشيزني» من ركلة ركنية. ثم أصبحت المباراة أكثر تكتيكية، لكن "إنتر" هو الذي اقترب من التقدّم مع مزيج سريع بين «لوكاكو» و«باريلا»، لكن تشيزني» استمر في حماية مرماه والحفاظ عليها نظيفة. ومع ذلك، في الشوط الثاني، عزّز يوفنتوس محور «فلاهوفيتش»-«رابيو»، بمساعدة من الفرنسي «لكوستيك» الذي تغلب على حارس الإنتر الكاميروني «أونانا» بيد عنه اليسرى الجراحية وحمل رجال أليغري.


هكذا يعود يوفنتوس للتغلب على "سان سيرو" لأول مرة منذ أكتوبر 2019، ولكن قبل كل شيء يواصل سباقه نحو أوروبا ويقطع مرة أخرى طريق بطولة رجال «سيمون إنزاغي»، الذين يعودون بالتالي إلى عين العاصفة.


  تعدّ هزيمة رجال «إنزاغي» أمام البيانكونيري هي التاسعة من بين 27 مباراة في الدوري. حتى الأسبوع السابع والعشرين، يستقر النيراتزوري في المركز الثالث بمجموع 50 نقطة وراء كل من المتصدر نابولي (71 نقطة) الذي خسر مباراته الأخيرة أمام وصيفه لاتسيو الذي يبلغ رصيده حتى الآن 52 نقطة. المركز الرابع حاليا من نصيب ميلان بـ48 نقطة، والخامس من نصيب روما بمجموع 47 نقطة.


في مبارايات الأسبوع المقبل، الـ28، نابولي يستضيف الميلان؛ لاتسيو يذهب ضيفا عند مونزا؛ الإنتر يستقبل فيورنتينا؛ روما يستضيف سامبدوريا؛ أما يوفنتوس يستضيف هو الأخر فيرونا...

.