الولايات المتحدة الأمريكية: رئيس بلدية "نيوارك" يعقد اتفاقية "توأمة" مع مكان غير موجود (فيديو) - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة الأمريكية: رئيس بلدية "نيوارك" يعقد اتفاقية "توأمة" مع مكان غير موجود (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الأحد 19 مارس 2023 - لمدة ستة أيام في يناير، أبرمت مدينة "نيوارك" الأمريكية بولاية "نيوجيرسي" اتفاقية توأمة مع دولة غير موجودة على الخريطة.


  في وقت سابق من هذا العام، دعا عمدة المدينة «راس جُوّا بَرَكَه» (Ras Jua Baraka) ما يُعتقَد أنه مجموعة من ممثلي "أمة v الهندوسية" إلى "نيوارك" لإبرام صفقة تجارية ثقافية كاملة في احتفال رسمي. بعد أيام قليلة فقط اكتشف أن "كيلاسا" ليست دولة حقيقية، لكنها مكان أطلق عليه هذا الإسم الرجل الهندي المعروف «سوامي نيثياناندا» (Swami Nithyananda).

وُلد «نيثياناندا» عام 1978 في الهند، وهو شخصية جذابة وغريبة: أسّس نظامًا دينيًا هندوسيًا ويمتلك عشرات المعابد والأماكن المقدّسة حول العالم. على مرّ السنين ادّعى أن لديه قوى سحرية مختلفة، بما في ذلك القدرة على تأخير الفجر، وجعل الحيوانات تتحدّث التاميل والسنسكريتية، وأنه علّم تلاميذه عشرات القدرات الخارقة، بما في ذلك القدرة على الرؤية عبر الجدران وعلاج العمى. وقد اتُّهم مرارًا بالاعتداء والتحرش الجنسي، وكان هارباً من العدالة الهندية منذ عام 2019 بعد مزاعم بالاغتصاب والاختطاف.

في نفس العام اشترى جزيرة قبالة الإكوادور وأطلق عليها اسم "كيلاسا"«نيثياناندا» يسميها "الكرسي الرسولي للهندوسية" وتعترف وتعترفأن كل من يمارس الهندوسية كمواطنين. لم يتم الاعتراف بها رسميًا من قبل أي دولة، وهي في الأساس جزيرة خاصة، ولكن «نيثياناندا» غالبًا ما تحاول إرسال وفود تمثل "كيلاسا" في أماكن رسمية مختلفة - مثل الأمم المتحدة - في محاولة لاكتساب الشرعية.

قال المسؤول بالمكتب الصحفي المحلي لبلدية "نيوارك إن صفقة التوأمة بين المدينة و"كيلاسا" ألغيت "على الفور" عندما اكتشفوا أن المكان لم يكن موجودًا بالفعل في 18 يناير. وقالت المتحدث: "بينما كان هذا حادثًا مؤسفًا، تظل مدينة نيوارك ملتزمة بالشراكة مع أناس من ثقافات متنوعة لإثراء بعضهم البعض من خلال الروابط والدعم والاحترام المتبادل".