الولايات المتحدة الأمريكية: ولاية "وايومنغ" تحظر حبوب الإجهاض - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة الأمريكية: ولاية "وايومنغ" تحظر حبوب الإجهاض

 الإيطالية نيوز، السبت 18 مارس 2023 - أقرت ولاية "وايومنغ"، التي يحكمها الجمهوريون في وسط الولايات المتحدة، قانونًا يوم الجمعة يجعل من غير القانوني "وصف أو توزيع أو بيع أو استخدام أي عقار لغرض إجراء عملية إجهاض".


أي شخص يُدان بمخالفة هذا القانون، بما في ذلك الأطباء، يُعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر وغرامة قدرها 9000 دولار. على الرغم من أن القانون يحظر أيضًا استخدام هذه العقارات، إلا أنه ينص صراحة على إعفاء المريضات الحوامل من الرسوم والعقوبات.


من المتوقع أن يدخل الحظر حيز التنفيذ في الأول من يوليو، لكن من المحتمل أن يتم الطعن فيه قانونًا من قبل جماعات حقوق الإنجاب. في وايومنغ، يكون الإجهاض قانونيًا حتى الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل.


حبوب الإجهاض، التي تُستخدم بشكل أساسي لإنهاء الحمل في الشهرين الأولين، هي أكثر طرق الإجهاض استخدامًا في الولايات المتحدة. لقد تم حظرها بالفعل في 13 ولاية حيث يوجد حظر أوسع على جميع أشكال الإجهاض. لكن "وايومنغ" هي أول ولاية أمريكية تمرر قانونًا يحظر تحديدًا وصفة طبية لها واستخدامها.


تحاول العديد من الولايات التي يقودها المحافظون سن قوانين مماثلة. في تكساس، ينتظر القاضي حكمًا أوليًا بشأن قانون، إذا تم إقراره، يمكن أن يُلزم السلطة المسؤولة عن تنظيم المنتجات الغذائية والعقاقير في الولايات المتحدة، "إدارة الغذاء والدواء"، لحظر "الميفيبريستون"، أول قرصين يستخدمان للإجهاض الطبي. سيؤثر هذا على البلد بأكمله، بما في ذلك الدول التي يكون الإجهاض فيها قانونيًا.


في تكساس، يجري العمل أيضًا على مشروع قانون لن يحظر الأطباء فقط من وصف حبوب الإجهاض، بل سيأمر أيضًا بإغلاق أي "موقع ويب" يبيع هذا النوع من الأدوية عبر الإنترنت. يعد شراء حبوب منع الحمل عبر الإنترنت إحدى الطرق الرئيسية التي تريدها النساء اللاتي يرغبن في إجراء الإجهاض في حالة لا يزال بإمكانهن القيام بذلك بأمان.