«أمينة غْوُيي» أول محامية من أصل سينغالي في إيطاليا..هذه قصتها! - الإيطالية نيوز

«أمينة غْوُيي» أول محامية من أصل سينغالي في إيطاليا..هذه قصتها!

الإيطالية نيوز، 17:مارس 2023 - أصبحت الشابة «أميناتا غْوُيي» (Aminata Gueye)، المعروفة باسم «أمينة»، والبالغة من العمر 31 عامًا،  أول محامية من أصول سنغالية في إيطاليا.


بعد التحاقها بالمدرسة الثانوية "ليڤي" في مدينة "سيرينْيو"،  وتخرجت في القانون في جامعة "بِكوكّا" في ميلانو ، مارست فترة تدريب في محكمة "مونزا"، بفضل الحصول على منحة دراسية. هناك تدربت على يد القاضي المدني «ألبيرتو كريڤيلّي» (Alberto Crivelli) والقاضي الجنائي «أليسّاندرو روسّاتو» (Alessandro Rossato) وفي نفس الوقت تدريب في مكتب محاماة في مونزا حتى اجتياز الامتحان التأهيلي والتسجيل في سجل نقابة المحامين في "مونزا وبريانْتسا"ا.


قالت «أمينة»، حسب ما نقلته صحيفة "إل دجورنو" (اليوم) : “وصل والدي إلى إيطاليا من السنغال عام 1989 وانضمت إليه والدتي عام 1990 بعد زواجهما. هما لحسن الحظ لم يضطرّا إلى الهجرة عبر طريق محفوف بالمخاطر، التي غالبا ما تتنتهي بمآسي جماعية. لقد ولدتُ في عام 92، وكنت أول أربعة أطفال يذهبون إلى الجامعة والآن أعمل في مهنة القضاء.”


لطالما أرادت «أمينة» أن تصبح محامية. قالت: "بالنسبة لي هو نوع من المهن، منذ المدرسة الثانوية. لدي شغف حقيقي بالقانون وقد بذلت ما في وسعي من جهود لبلوغ ذلك. نعم، كنت أعلم أن الطريق لن يكون سهلاً، لكنني لم أترك أبدًا الشك يدمر طموحي".