إنقاذ 17 مهاجرا وفقدان نحو 30 في مياه البحث والإغاثة التابعة لليبيا - الإيطالية نيوز

إنقاذ 17 مهاجرا وفقدان نحو 30 في مياه البحث والإغاثة التابعة لليبيا

 


الإيطالية نيوز، الإثنين 13 مارس 2023 - تناقلت وسائل إعلام إيطالية تحطم قارب أخر لمهاجرين بعد مأساة "كوترو". الحصيلة هي فقدان ما لا يقل عن 30 شخصا وإنقاذ 17 أخرين.


  اتصل الأشخاص البالغ عددهم 47 شخصًا، الذين كانوا على متن زورق ضَلَّ بعد اجتيازه المياه الوطنية الليبية، بهاتف الإنذار الذي أبلغ بدوره "المركز الوطني لتنسيق الإنقاذ البحري"، في روما، ومن ثم السلطات المالطية والليبية.


كان القارب موجودًا في منطقة "البحث والإنقاذ" التابعة لليبيا على بعد نحو 100 ميل من ساحل هذه الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.


وقد رصدت طائرة "سيبيرد" الزورق بعد ذلك، وأطلقت نداء استغاثة من خلال الاتصال بالسفينة التجارية "باسيليس إل" التي اتجهت نحو المركب. وفقًا لتقارير من خفر السواحل الإيطالي، تم تقديم جميع المعلومات أيضًا إلى السلطات الليبية والمالطية.ل في الوقت نفسه، لم تتمكن سفينة "Basilis L" من إنقاذ المهاجرين بسبب الأحوال الجوية.


أخيرا، تدخلت سفينة تجارية لتقديم المساعدة:عند عملية إركاب المهاجرين انقلب القارب الصغير. تمكن 17 شخصًا، من بينهم جريحان سيتم نقلهما إلى مالطا، من الصعود على متنها، بينما سقط نحو 30 في المياه.