هجرة: إنقاذ 1300 مهاجر غير نظامي في ظرف 24 ساعة قبالة السواحل الإيطالية - الإيطالية نيوز

هجرة: إنقاذ 1300 مهاجر غير نظامي في ظرف 24 ساعة قبالة السواحل الإيطالية

 الإيطالية نيوز، السبت 11 مارس 2023 - في الليل بين الجمعة والسبت، هبط نحو 500 مهاجر في "كروتوني"، وأنقذهم خفر السواحل قبالة ساحل إقليم "كالابريا". وصلوا إلى ميناء "كروتوني" على متن قارب صيد كانوا يستقلونه، وقد تم جرهم بواسطة زورق جرّار لأن ظروف البحر لم تسمح بنقلهم إلى قوارب الإنقاذ.


هذه كانت نتيجة واحدة من عدة عمليات الإنقاذ التي أجراها خفر السواحل وسفينة تابعة للبحرية خلال الـ24 ساعة الماضية، لإنقاذ نحو 1300 شخص في منطقة البحر جنوب صقلية وفي البحر الأيوني.


تدخلت ثلاثة زوارق دورية تابعة لخفر السواحل لإنقاذ سفينة الصيد التي كانت تقل 500 شخص وكانت على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب "كروتوني": حدث تلقي أول طلب للمساعدة من قبل "آلارم فون"، وهو مركز اتصال يقوم بالإبلاغ عن حالات الطوارئ في البحر التي تديرها منظمة "وُتش دو ميد" غير الحكومية، ولكن تم التعرف على القارب أيضًا بواسطة طائرة "فرونتكس". تم سحب القارب إلى الميناء أثناء الليل.


ولا تزال وحدات أخرى من خفر السواحل، وهي سفينة (داتّيلو) وزورقان خفر السواحل، تقدم المساعدة لزورقين يقعان على بعد نحو 160 كيلومترًا جنوب شرق "روكيلا إيونيكا" ويحملان إجمالاً 800 شخص.


طائرة "ATR 42"
أمر خفر السواحل أيضًا باستخدام طائرة "ATR 42" وسفينتين (كورسي وفيسالّي)، لكنه طلب أيضًا دعم البحرية، التي سمحت بتدخل سفينتها "سيريو"، والتي كانت أقرب من تلك التابعة لخفر السواحل. لا توجد حاليا سفن تديرها المنظمات غير الحكومية في المنطقة التي جرت فيها العمليات.


أخيرًا، بالأمس، كانت السفينة "ديتشوتّي" التابعة لخفر السواحل متجهة نحو "لامبيدوزا" لنقل بضع مئات من المهاجرين نزلاء أول مرفق استقبال في الجزيرة: في الطريق أنقذت 480 شخصًا.  وصلت بعد ذلك إلى "لامبيدوزا" وأخذت على متنها نحو 180 شخصًا كانوا في النقطة الساخنة: سيتم نقلهم اليوم إلى "ريدجو كالابريا".