إيطاليا: مظاهرة ضد زيارة «بنيامين نتنياهو» لروما مع وصفه بـ "الدكتاتور" (فيديو) - الإيطالية نيوز

إيطاليا: مظاهرة ضد زيارة «بنيامين نتنياهو» لروما مع وصفه بـ "الدكتاتور" (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الجمعة 10 مارس 2023 - جرى تنظيم مظاهرة مظاهرة في روما، في ساحة "سانتي أبوستولي"، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» الذي يزور العاصمة  الإيطالية. كما وصلت الاحتجاجات التي تجري في إسرائيل منذ أيام ضد إصلاح العدالة، الذي تطالب به الحكومة، إلى روما بينما كان رئيس الوزراء يلتقي برئيسة الوزراء «جورجا ميلوني».


ورفع المتظاهرون في الاعتصام لافتات ولافتات عليها صور لـ «بنيامين نتنياهو» كتب عليها "ديكتاتور". كما غنوا جوقات "بيبي الديكتاتور" بالعبرية. قال الناس في الميدان: "نحن إلى جانب الإسرائيليين الذين يطالبون بالديمقراطية".

واتهم المحتجون الرئيس الإسرائيلي بـ الفساد والاحتيال وخيانة الأمانة". ومن مكبر الصوت يقول صوت: «إنه شر، لا ينبغي لأي مواطن في العالم الحر أن يظل غير مبالٍ عندما تسقط الديمقراطية في إسرائيل. إنك تعرض وجود إسرائيل  للخطر . كما أن إسرائيل غير الديمقراطية تضعف وتعرض يهود العالم للخطر .

  رئيس الجاليات اليهودية في إيطاليا،  نويمي دي سيجني: إسرائيل و اليهود في إيطاليا يعارضون الحكومة الإسرائيلية. ومن بين المتظاهرين هناك من يرى أن "الديمقراطية على المحك في إسرائيل اليوم، وهناك من يتحدث عن انقلاب: أنا قلق للغاية.