روما: رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي «ميلوني» لـ «نتنياهو»: "إسرائيل شريك أساسي" - الإيطالية نيوز

روما: رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي «ميلوني» لـ «نتنياهو»: "إسرائيل شريك أساسي"

الإيطالية نيوز، الجمعة 10 مارس 2023 ـ في مؤتمر صحفي سريع للغاية جمع رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي، «جورجا ميلوني»، بنظيرها الإسرائيلي، «بنيامين نتنياهو»، الذي يوجد في زيارة عمل رسمية في العاصمة روما، قالت «ميلوني» بأن "الحكومة الإيطالية ملتزمة بالقيام بعمل مهم وعظيم لمحاربة معاداة السامية"، موضحة الوقت نفسه أن "لإيطاليا علاقة متينة وتاريخية مع إسرائيل."


وأضافت «ميلوني» في كلمتها قائلةً: "نحن نعرف بعضنا جيدا ونتواصل منذ وقت طويل، لذا، فإن إسرائيلَ شريكُُ رئيسي لنا في الشرق الأوسط، وحتى على صعيد عالمي."


من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يواجه صعوبات في الداخل بسبب الاحتجاجات الواسعة ضد مشروع قانون الإصلاح الذي من شأنه أن يحدّ من سلطة المحكمة العليا، إنه راضٍ جدًا عن الاجتماع مع قائدة الحكومة الإيطالية. وقال «نتنياهو»: “أعتقد أن هناك مجالا لتعاون هائل في علاقاتنا الثنائية. فيما يتعلق بالموارد المائية، على سبيل المثال، سنكون سعداء بمساعدة إيطاليا بتقنياتنا، وكذلك بشأن الغاز مع احتياطياتنا لصادرات الغاز بالاتفاق مع "إيني".

أضاف «تنياهو»: “نود تسريع صادرات الغاز إلى أوروبا عبر إيطاليا، ونعتقد أنه يمكننا نقلها إلى مستوى أعلى ». وفي حديثه عن العلاقات الدبلوماسية.نريد أن نخطو خطوة إلى الأمام من خلال تنظيم اجتماع بين الحكومتين في غضون بضعة أشهر يتناول عشرات قطاعات التعاون المحددة لصالح إيطاليا وأوروبا.