إيطاليا: النيابة العامة تحمل إدارة سجن "فتيربو" مسؤولية وفاة السجين المصري «حسن شرف» - الإيطالية نيوز

إيطاليا: النيابة العامة تحمل إدارة سجن "فتيربو" مسؤولية وفاة السجين المصري «حسن شرف»

  الإيطالية نيوز، السبت 4 مارس 2023 -  أغلقت النيابة العامة في "فتيربو" التحقيق في قضية وفاة سجين مصري في ظروف غامضة ووجهت بذلك مسؤولية وقوع ذلك للإدارة السجنية بمدينة "فتيربو".

التهم كانت التصرف بحماقة لتهدئة السجين المتوفي بعد محاولة انتحار فاشلة، والافتقار إلى الخبرة والإهمال. كل هذه المعايير المهمة التي كان يفتقر حراس السجن دفع ثمنها السجين المصري الشاب المصري «حسن شرف»، الذي كان يبلغ من العمر 21 عامًا، والذي توفي بعد أسبوع من المعاناة في قسم الإنعاش بمستشفى "بيلكولّي". على خلفية ذلك، تجري بالفعل محاكمة ضابطي سجن في "فيتربو"، متهمين بإساءة استخدام وسائل الإصلاح والإفراط في استخدام السلطة، وممارسة الضغط المتعمد للتسبب في أضرار نفسية. من بين الأمور التي وقعت والتقطتها الكاميرات داخل السجن، صفعة تلقاها اللسجين الشاب، الذي كان مضطربا، قبل وقت قصير من شنق نفسه.


المصري «حسن شرف» شنق نفسه في الحبس الانفرادي في 23 يوليو 2018، وحددت قائمة تضم هوية ستة مشتبه بهم بمن فيهم مدير السجن وقتها وقائد السجن.

يفترض المدعي العام الآن جريمة القتل غير العمد ضد مدير المؤسسة السجنية المعنية آنذاك «بييرباولو داندريا» (Pierpaolo D’Andria)، ورئيس قسم الطب المحمي «دانيلو موناركا» (Danilo Monarca)، ورئيس قسم العزل «ماسِّمو ريتشو» (Massimo Riccio) وطبيبة الطب المحمي «إيلِنا نينياشفيلي» (Elena Niniashvili).

في 10 ديسمبر 2021، تولى المدعي العام، بناءً على طلب المحامين جاكومو باريلّي (Giacomo Barelli) وميشيل أندريانو (Michele Andreano)، التحقيق في التحريض على الانتحار الذي طلب المدعي العام في فيتربو إغلاقه، باستثناء قصة الضابطين اللذين انتهى بهما المطاف إلى المحاكمة بتهمة الصفعة.