الولايات المتحدة تُسقط جسمًا طائرًا أخر غير معروف كان يحلّق فوق كندا - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة تُسقط جسمًا طائرًا أخر غير معروف كان يحلّق فوق كندا


الإيطالية نيوز، الأحد 12 فبراير 2023 - أسقطت الولايات المتحدة جسمًا طائرًا أخر غير معروف كان يحلّق فوق كندا. وأعلنت كندا والولايات المتحدة مساء السبت أنهما أسقطتا جسما طائرا أخر مجهول الهوية كان يطير فوق كندا في منطقة "يوكون" الشمالية الغربية.


في هذا الصدد، كتب رئيس الوزراء الكندي «جاستن ترودو» على تويتر أنه أعطى الإذن للطائرات المقاتلة الأمريكية والكندية للإقلاع وإطلاق النار على الجسم، بعد التحدث مع الرئيس الأمريكي «جو بايدن». بالفعل، جرى إسقاطه بواسطة طائرة أمريكية من طراز F-22.

إنها الحلقة الثالثة من نوعها في غضون أيام. الأولى كان المنطاد الصيني، والذي كان، وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية، أداة تجسس وتم إسقاطه في أوائل فبراير فوق المحيط الأطلسي قبالة "كارولينا الجنوبية". تم إسقاط الثاني فوق شمال ألاسكا، في منطقة قليلة السكان: لا يُعرف الكثير عنها حتى الآن، لم تصدر وزارة الدفاع الأمريكية الكثير من المعلومات عنها حتى الآن، لكنها سمحت لها فقط بأن تُعرف أن لها أبعادًا أصغر بكثير من تلك الموجودة في البالون الهوائي الصيني.


بالنسبة إلى الجسم الطائر الثالث الذي حدث إسقاطه، قالت وزيرة الدفاع الكندية «أنيتا أناند» (Anita Anand) بدلاً من ذلك إنه كان أصغر من البالون الهوائي، ولكنه أسطواني الشكل. لا توجد معلومات إضافية حول طبيعتها حتى الآن:


من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية العميد «باتريك رايدر» (Patrick Ryder) إن مكتب التحقيقات الفيدرالي والسلطات الكندية سيعملان معًا للتحقيق في بقايا الجسم.