«زاخاروفا» تسخر من إلغاء رسالة فيديو لـ«زيلنسكي» بمهرجان سانريمو: "يا لسوء حظه..كان بوسعه الفوز" - الإيطالية نيوز

«زاخاروفا» تسخر من إلغاء رسالة فيديو لـ«زيلنسكي» بمهرجان سانريمو: "يا لسوء حظه..كان بوسعه الفوز"

 «ماريا زاخاروفا»

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 7 فبراير 2023 - علّقت  مديرة دائرة الصحافة والإعلام بوزارة الخارجية الروسية (الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية)، «ماريا زاخاروفا»، على قرار استبدال رسالة الفيديو التي كان يود الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي» تمريرها خلال مهرجان "سان ريمو" بنص مكتوب يتلوه أحد الحاضرين في الحدث الغنائي.


تقرر تخطي رسالة الفيديو التي أرسلها «فولوديمير زيلينسكي» في مهرجان سانريمو: بدلاً من ذلك، سيرسل الرئيس الأوكراني نصًا مكتوبًا، سيقرأه «أماديوس» على خشبة مسرح "أريستون".


  تأتي هذه الأخبار بعد أسابيع من الجدل، الذي لا يبدو أنه يخمد حتى بعد التحوّل الذي أبلغته الإدارة العليا لشركة الإذاعة والتلفزيون الإيطالية، "راي"، أمس 6 فبراير.


  كما علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية «ماريا زاخاروفا» بسخرية على تطور القضية. قالت «زاخاروفا»: "لن يرسل زيلينسكي رسالة بالفيديو في مهرجان سانريمو، لكنه سيرسل النص". ثم أضافت بسخرية لاذعة: "حسنًا، لا أعرف، كان بإمكانه أيضًا الفوز بهذه المسابقة بموسيقى الراب".


 وليس من المستغرب أن تكون الأخبار قد أثارت جدلاً أيضًا في روسيا، حيث مهرجان سانريمو مشهور، وحيث، من ناحية أخرى، كان أكثر متابعة في عهد الاتحاد السوفيتي.