وزارة الخارجية الإيطالية تعلن عن فقدان إيطالي عقب الزلزال الذي ضرب تركيا - الإيطالية نيوز

وزارة الخارجية الإيطالية تعلن عن فقدان إيطالي عقب الزلزال الذي ضرب تركيا

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 7 فبراير 2023 - أعلن «أنطونيو تاياني» (Antonio Tajani)، رئيس الخارجية الإيطالية، الذي يشغل في الوقت نفسه منصب نائب رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي، عن فقدان مواطن إيطالي في الأوقات القليلة التي تلت الزلزال العنيف للغاية الذي دمر جنوب تركيا.

وقالت الفارنيسينا أن المواطن المفقود يدعى «أنجيلو اتزين» (Angelo Zen)، يبلغ من العمر 50 عاما، وهو متخصص في ماكينات المجوهرات. كان يوجد في فندق في "كهرمان ماراس" وقت وقوع الواقعة. آخر اتصال له بالعائلة يعود إلى يوم الأحد عشية الزلزال.


«أنجيلو اتزين»، الذي هو من أصل مدينة "صارونو"، بمحافظة فاريزي (إقليم لومبارديا، شمال إيطاليا)، عاش في بلدة "رومانو ديتزيلينو" (محافظة فيتشينسا)، قبل أن ينتقل منذ بضع سنوات إلى بلدة "مارْتيلّاغو" (محافظة فينيسيا) مع زوجته.

وقال رئيس الخارجية الإيطالية: "لا يمكن تعقبه، لا نعرف مكانه أو ماذا حدث له ونحن على اتصال دائم بأسرته". وأضاف "الأخبار كلها غير دقيقة ولا نعرف أين كان وقت الزلزال أو ما إذا كان في" الفندق المنهار أو لا."


«اتزايّا»: "قلق كبير بشأن مصير مواطننا"

تحدث رئيس منطقة فينيتو، «لوكا اتزايّا» (Luca Zaia)، عن هذه المسألة. وقال: "علمت بقلق بالغ نبأ وجود مفقود إيطالي تحت أنقاض الزلزال المأساوي الذي ضرب تركيا، وهو مواطن فينيتو."

وتابع قائلا: "أنا على اتصال دائم بـ فارنيسينا (الخارجية الإيطالية) لمتابعة تطور البحث بشكل مباشر، وأثق في أنني سأتمكن من الحصول على المزيد من الأخبار قريبًا. في هذه اللحظة أطلب من جميع العاملين في مجال المعلومات بذل قصارى جهدهم لحماية الأسرة في هذه الساعات المعقدة" بالتحفظ بالمعلومات في هذا الصدد استجابة لطلب زوجة المفقود."