روسيا تسقط طائرة من دون طيّار أوكرانية جنوب موسكو - الإيطالية نيوز

روسيا تسقط طائرة من دون طيّار أوكرانية جنوب موسكو

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 28 فبراير 2023 - تحطمت طائرة عسكرية من دون طيّار، صباح الثلاثاء، بالقرب من مدينة "كولومنا"، على مسافة نحو 100 كيلومتر جنوب موسكو، في منطقة غير مأهولة ، ولم تسبب أي أضرار.


وقال حاكم المنطقة، «أندريه فوروبيوف»، إن الطائرة من دون طيار كانت تهدف إلى ضرب البنية التحتية المدنية، لكنه لم يُحدّد الجهة التي أرسلتها.


من بعض صور الطائرة المُسيَّرة المُحطَّمة المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، يبدو أنها طائرة مسيرة أوكرانية الصنع. ومع ذلك، في الوقت الحالي، لا توجد تأكيدات من روسيا أو أوكرانيا. إذا تم تأكيد ذلك، فسيكون هذا هو أقرب هجوم على موسكو من قبل أوكرانيا منذ بداية الحرب.


وقالت وزارة الدفاع الروسية، صباح الثلاثاء أيضا، إن طائرتين من دون طيّار أسقطتها قواتها خلال الليل في منطقة "كراسنودار" وجمهورية "أديغيا" على البحر الأسود في الجزء الجنوبي من البلاد: في هذه الحالة، تدّعي روسيا صراحة أنها كانت طائرات من دون طيار أوكرانية.


في الليل بين الاثنين والثلاثاء في "كراسنودار"، اندلع حريق في مستودع نفط، لكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا يمكن أن يُعزى إلى هجوم بطائرة مُسيّرة عن بُعد أم لا.