إيطاليا: مجهولون يضرمون النار في مركز ثقافي إسلامي بمدينة تورتونا - الإيطالية نيوز

إيطاليا: مجهولون يضرمون النار في مركز ثقافي إسلامي بمدينة تورتونا

  الإيطالية نيوز، الأربعاء 22 فبراير 2023 - قام مجهولون ، في منتصف ليلة الإثنين 20 فبراير، بإضرام النار في مدخل المركز الثقافي الإسلامي الواقع بمدينة "تورتونا"، تحديدا في زنقة "جوليتّي"، رقم 1، ما تسبب في حريق شمل أيضًا الجزء الداخلي من المبنى  وأدى إلى أضرار جسيمة.

جاء نبأ الحريق من قبل "اتحاد الجاليات الإسلامية في إيطاليا" (UCOII) الذي يدين بشدة هذا الفعل الذي ينم عن كراهية الإسلام يعبر عن قربه وتضامنه مع جماعة "تورتونا" الإسلامية، واصفا المهاجمين بـ"الجبناء" الذين يرتكبون فعلا خطيرا للغاية.  

وقال الاتحاد في، بيان، أن "منفذي هذا الهجوم وقّعوا على هذا الفعل الحقير بصلبان معكوسة رسموها عند مدخل المركز الإسلامي..نحن نعتبر بأن هذا الفعل المخطط له لا يمثل، بالتأكيد، العالم المسيحي، الذي عملنا معه بشكل مثمر طوال سنوات على طريق الحوار بين الأديان." ودعا الاتحاد الشرطة إلى بذل كل ما في وسعها لتحديد هوية المسؤولين وتقديمهم إلى العدالة.

من جانبه، علق رئيس اتحاد الجاليات والمنظمات الإسلامية في إيطاليا «ياسين لفرم»: "نحن قريبون من إخوة وأخوات تورتونا - أنا على اتصال مستمر بإدارة المركز وقد ضمنت لهم دعمنا. نواصل العمل حتى يسود الحوار والمواجهة على حلقات الكراهية ضد الإسلام هذه. لسوء الحظ، تجد هذه الظواهر أرضًا خصبة في سياقات متدهورة تفتقر إلى المعرفة بمجتمعنا وديننا. نصلي إلى العلي أن ينير ضمائر مرتكبي هذا العمل الفظيع ويعطي الصفاء لمجتمعنا."