روسيا: مؤسس جماعة فاغنر يتهم القادة العسكريين الروس بالخيانة للوطن - الإيطالية نيوز

روسيا: مؤسس جماعة فاغنر يتهم القادة العسكريين الروس بالخيانة للوطن


 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 21 فبراير 2023 - في رسالة صوتية نُشرت على "تلغرام"، أوضح «بريغوزين» أن "رئيس هيئة الأركان العامة ووزير الدفاع أمرا بعدم إمداد فاغنر بالذخيرة فحسب، بل أيضًا النقل الجوي. هذه معارضة مباشرة لا يمكن اعتبارها سوى محاولة لتدمير شركة فاغنر".

اتهم مؤسس مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، «يفغيني بريغوزين»، قيادة الدفاع الروسية بمحاولة تدمير مجموعته، وهو ما قد يصل إلى حد "خيانة الوطن".

في رسالة صوتية نُشرت على "تلغرام"، أوضح بريغوزين أن "رئيس هيئة الأركان العامة ووزير الدفاع أمرا بعدم إمداد فاغنر بالذخيرة فحسب، بل أيضًا النقل الجوي (...) هذه معارضة مباشرة، ويمكن اعتبارها فقط محاولة لتدمير شركة "فاغنر."

ووفقًا لمؤسس مجموعة "فاغنر"، فإن هذه المحاولة يمكن مقارنتها بخيانة الوطن، "بينما يقاتل جيش "فاغنر" من أجل باخموت، يخسر مئات الجنود كل يوم".

وتابع: "قررت مجموعة من المسؤولين العسكريين أن هذا بلدها، وأن هذا هو شعبها، وأنها سيتموت عندما يكون ذلك مناسبًا لها (...) وبالتالي، بدلاً من أداء واجبهم بتقديم الذخيرة (...) يتآمرون".

وخلص «بريغوزين» إلى أن "الناس تموت لأن بعض الغرباء قرروا ما إذا كان (الجيش) يجب أن يعيش أم لا (...) هذه ليست دعوات للثورة، إنها طلبات للذخيرة".