الشرطة الإيطالية تتدخل لفك عراك حول انتخاب رئيس جديد لمركز إسلامي في بوردينوني - الإيطالية نيوز

الشرطة الإيطالية تتدخل لفك عراك حول انتخاب رئيس جديد لمركز إسلامي في بوردينوني

 الإيطالية نيوز، الإثنين 20 فبراير 2023 - بينما المعارك مشتعلة في جميع أنحاء العالم لأسباب سياسية، لا يتوقف المركز الإسلامي بمدينة بوردينوني على استضافة متحاربين للظفر بصندوق دار العبادة بذريعة خدمة السجّادة. آخر حلقة عراك، مع كل الأسف، الذي استضافها بيت الله، الذي لم يوقره من شر ما خلق، والواقع  في "ڤيالي دي لا كومينارقم 29، بمدينة بوردينوني، كان بطلاها أحد المصلين وإمام المسجد الذي يضمه المركز الإسلامي هناك. كلاهما توجها إلى المستشفى لتحرير شواهد طبية. 


التوترات لا تزال قائمة بين مختلف المجموعات هناك. في الواقع، وقع نزاع أخر، الأمس الأحد، أجبر الساكنة هناك على الاتصال بالشرطة لتهدئة النفوس. وقع العراك، كما أفادت صحيفة "ميسادجيرو فينيتو"، بالقرب من مدخل المركز الإسلامي حيث كان من المقرر عقد اجتماع المساهمين لإضفاء الطابع الرسمي على انتخاب الرئيس الجديد للمركز. جرى تأجيل الاجتماع بعد ذلك بسبب مشاجرة وقعت خارج المسجد أصيب فيها أحد الأشخاص، الذي تلقى مساعدة من طاقم طبي كان حاضرا بناء على نداء.


في الوقت الحالي، قرر رئيس المركز الثقافي الإسلامي لمدينة بوردينوني الاستقالة، ولكن نظرًا لتأجيل تعيين المجموعة الجديدة، التي تأخذ على ذمتها الإدارة وخدمة مسلمي المنطقة، إلى تاريخ لاحق، هناك حديث عن الوصاية قبل يوم التصويت. في هذه الحالة، تم استخدام يوم الأحد لانتخاب مجلس الإدارة، وفقط في وقت لاحق لتحديد موعد اجتماع جديد لتحديد الانتخابات المقبلة. دائمًا بحد أقصى 140 مشاركًا.


ومع ذلك، لم يتم حل المشكلة. لا يزال تصويت المدير التنفيذي الجديد للمركز الإسلامي على المحك، والاتهامات الموجهة له طبيعة تنظيمية، بالنظر إلى أنه لن تتاح الفرصة للجميع للتصويت. في الواقع، يتنازع الكثيرون على استحالة حضور الاجتماع على الرغم من دفع رسوم العضوية.