أول هامبورغر بمسحوق حشرة "صرصور الليل" في إيطاليا ينطلق من ميلانو..إنه "تشيزبورغر" - الإيطالية نيوز

أول هامبورغر بمسحوق حشرة "صرصور الليل" في إيطاليا ينطلق من ميلانو..إنه "تشيزبورغر"

 الإيطالية نيوز، الأحد 19 فبراير 2023 - بعد أسابيع قليلة من إعطاء الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر لاستخدام دقيق الصراصير (وكذلك دودة الوجبة) - تشير التقديرات إلى أن زيادة المنتجات القائمة على الحشرات في أوروبا ستصل بحلول عام 2030 إلى 260 ألف طن لأكثر من 390 مليون مستهلك - أول هامبرغر في إيطاليا يعتمد على دقيق الكريكيت يصل إلى ميلانو. هذا صحيح، إنه يمثل %1.6 فقط من السندويتش بأكمله، لكن هل هذا يكفي لإعطاء البرغر "نكهة قوية جدًا؟".

تقدم هذه الوجبة حاليا في "باني آند تريتا"، وهو محل مختص في إعداد هامبورغر، بمدينة ميلانو (في "فيا موراتوري رقم 27)، وتوجد له فروع في ستة أماكن أخرى في إقليم لومبارديا، بالأخص في "ابريانتسا".

جعل المطعم وجبته الجديدة متاحة للزبناء فورًا بعد الموافقة من بروكسل (مقر الاتحاد الأوروبي)، على الرغم من أنه كان يعمل عليه لمدة عام تقريبًا. تكلفة الشطيرة 11.90 يورو وستتوفر في 100 قطعة في اليوم لمدة أسبوع. وبعد ذلك سيتمكن أيضًا من الدخول كمقترح ثابت في القائمة، والذي سيستمر في التركيز على برغر اللحم البقري واللحوم "التقليدية"، من دون التخلي عن الابتكار، كما يوضح "برغر صرصور الليل".
وكتب محل "باني آنذ تريتا" في ملصق إشهاري تقاسمه على حسابه الرسمي على فايسبوك للتشجيع على تذوق هذا الابتكار الجديد في العذاء: "استعدوا للنط من المقاعد بفضل ذوق لم تجربوه سابقا!!! إن "باني آنذ تريتا" تطلق أول برغر في إيطاليا مُحضَّر بدقيق صراصير الليل. إنه جيد، ممتع ومستدام!."

تتكون الوجبة من خبز مصنوع يدويا أخضر اللون، بورغر مع مسحوق صرصور الليل، جبنة سكامورتسا ذائبة، "ملفوف (الكرنب) بنفسجي"، بطاطا حلوة مقرمشة  وصوص.
تقول القائمة إن "هامبورغر صرصور الليل": "غني بالبروتين وبمحتوى قليل جدًا من الدهون والكربوهيدرات، برجر الجريلو هو منتج إيطالي %100 محضر بمكونات ومواد أولية عالية الجودة: فاصولياء الكانيليني، البطاطس المطبوخة على البخار ، فتات الخبز، الماء، عباد الشمس، الخميرة، الملح وخلاصة الشعير ودقيق "صرصور الليل" (%1.6) والملح".

يجب أن نتذكر أيضًا أنها كميات صغيرة من دقيق الحشرات واليرقات، وهي موجودة بالفعل في نظامنا الغذائي، وموجودة في رقائق (مثل مخاريط الآيس كريم) وعصائر الفاكهة والبسكويت.

بمجرد الموافقة على طرح دقيق الكريكيت في السوق من قبل مفوضية الاتحاد الأوروبي ، وفقًا لـ "نوميزما"، - وهي شركة استشارات تعمل قطاع الاقتصاد التطبيقي، تأسست سنة 1981 في بولونيا- في وقت قصير، سيكون هناك استخدام أكبر للحشرات كمكونات في المنتجات الغذائية، مع نمو إنتاج الاتحاد الأوروبي بحلول 180 مرة ابتداء من عام 2019 حتى 2025، من 500 إلى 90 ألف طن لتصل إلى 260 ألف طن عام 2030. ومن المتوقع حدوث انخفاض في إنتاج الحشرات الكاملة بنسبة %15 تقريبًا بين الآن والسنوات الثلاث المقبلة، بينما سترتفع أيضًا مبيعات الخبز وبدائل اللحوم والمغذيات القائمة على مسحوق الحشرات بمعدل %5.

في هذا الموضوع، وافقت "إدارة الغذاء والدواء" الأمريكية لحم على انتاج لحم وهمي للدجاج في المختبر، ثم سلطت الأضواء على طموحات أوروبا الكامنة بهذا المعنى، مع الشركات المرجعية العالمية، بما في ذلك المختبرات والشركات الناشئة، والتي زادت من 13 إلى 117 من 2016 إلى 2022. و.من المتوقع أن يرتفع إنتاج اللحوم المختبرية إلى 2.1 مليون طن بحلول عام 2030.

كما قال رئيس الكونفدرالية الإيطالية للمزارعين، «كريستيانو فيني» (Cristiano Fini): "ذهبت اللحوم الاصطناعية في الاتجاه المعاكس لفكرتنا عن الغذاء، بناءً على تعزيز إنتاجنا الزراعي والحيواني، وهو رمز للجودة العالية وتحديد المناطق والتقاليد الوطنية. علاوة على ذلك، فهو إنتاج اصطناعي ينتهي بتكلفته أكثر من حيث الاستدامة البيئية ولا يضمن صحة وتغذية أفضل للمواطنين."


وخلص«كريستيانو فيني»: "في الوقت الحالي هناك خطر ملموس يتمثل في تقليص الزراعة مع عواقب واضحة على المناطق الداخلية مع التخلي التدريجي عن المناطق الريفية".