رئيسة المفوضية الأوروبية: "الأمر متروك لأوكرانيا لتقرر موعد بدء مفاوضات السلام" - الإيطالية نيوز

رئيسة المفوضية الأوروبية: "الأمر متروك لأوكرانيا لتقرر موعد بدء مفاوضات السلام"

 
الإيطالية نيوز، السبت 18 فبراير 2023 - قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، «أورسولا فون دير لاين» (Ursula von der Leyen)، في كلمتها في مؤتمر ميونخ للأمن، إن الحرب الجارية في أوكرانيا، نتيجة إمبريالية الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» (Vladimir Putin)، غير مقبولة على الإطلاق.

وقالت «فون دير لاين»: "لن نقبل أبدًا هذه الحرب الإمبريالية، ولن نقبل أبدًا محاولة «بوتين» تقويض القانون الدولي، ولن نقبل أبدًا قيام دولة أخرى بإرسال دبابات عبر حدودها لغزو دولة مجاورة".


وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية، المرأة الألمانية الأشد عداوة لـ «بوتين»: "يجب الاتفاق على جميع القرارات على مستوى المفاوضات مع أوكرانيا . بالنسبة لنا تبقى الصيغة "لا شيء بشأن  أوكرانيا من دون أوكرانيا ". وشددت على: "إنهم (الأوكرانيون) من يقرروا متى وكيف يجلسون على طاولة المفاوضات".


قالت «فون دير لاين»، خلال خطابها في مؤتمر ميونيخ للأمن، إنها فوجئت بالحرب الروسية ضد أوكرانيا إنها بدأت ولايتها على رأس السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي من خلال التركيز على التحول الأخضر والرقمنة. بالنسبة إلى «فون دير لاين»، تظل هذه الموضوعات الرئيسية، على الرغم من جائحة "كوفيد19" والأزمات المستمرة، مثل الحرب في الجمهورية السوفيتية السابقة. وبشأن النزاع قالت رئيس المفوضية الأوروبية: "لم تكن لدي أدنى فكرة عما سيحدث".