"الاتحاد الأساسي للنقابات" يدعو إلى إضراب للنقل العام الجمعة 17 فبراير في كل المدن الإيطالية - الإيطالية نيوز

"الاتحاد الأساسي للنقابات" يدعو إلى إضراب للنقل العام الجمعة 17 فبراير في كل المدن الإيطالية

 الإيطالية نيوز، الخميس 16 فبراير 2023 ـ دعا "الاتحاد الأساسي للنقابات" (USB)، الذي تأسس في روما سنة 2010، إلى إضراب ليوم غد الجمعة 17 فبراير يشمل جميع موظفي النقل العام: جرت الدعوة للإضراب لمدة 24 ساعة في مختلف المدن الإيطالية، ويمكن أن يتسبب في إضطراب وتباطؤ في مترو الأنفاق والحافلات والقطارات والترام.

يقول "الاتحاد الأساسي للنقابات" إنه يحتج بوتيرة متزايد على ظروف العمل غير المستقرة في قطاع النقل، وخفض الإنفاق العام لضمان عمله بشكل كامل، وظروف السلامة السيئة للعمال أثناء الخدمة.

في ميلانو، قد يكون هناك إلغاء أو تأخير في تداول الحافلات والترام التي تديرها شركة النقل في ميلانو (ATM)، من الساعة 8.45 صباحًا إلى 3 مساءً ومن الساعة 6 مساءً حتى نهاية الخدمة.

يمكن لموظفي ترينورد أيضًا الانضمام إلى الاحتجاج: ومع ذلك، فإن الإضراب سيهتم فقط بالخطوط التي تديرها شركة "فيروفي نورد"(Ferrovie Nord) (ميلانو كادورنا - كانزو / أسّو، كومو لاغو ، نوفارا نورد، فاريزي / لافينو نورد، خط بريشيا / إيزيو - إيدولو، الضواحي S2 و S3 و S4) وليس تلك الخاصّة بشركة "الشبكة السككية الإيطالية" (Rete Ferroviaria Italiana)، ولكن قد يكون هناك تأخيرات أو إلغاءات على الخطوط المختلطة: S1 صارونو  ـ ميلانو باسانتي ـ لودي، S9 صارونو ـ سيرينيو ـ ميلانو ـ ألبايراتي، S13 ميلانو بوفيزا ـ باڤيا. يمكن أن يؤثر الإضراب أيضًا على اتصالات المطار بقطار "مالبينسا إكسبريس"، حتى لو يتم التخطيط لاستبداله بحافلات.

في روما، يمكن لموظفي"شركة النقل العام الرومانية" (ATAC)، وشركة الحافلات الخاصة "روما للنقل العام المحلي" (Roma TPL) الانضمام إلى الإضراب. فيما يتعلق بشبكة ATAC، سيتم ضمان النقل من 5 إلى 8:30 ثم من 17 إلى 20: بالنسبة للباقي، قد يكون هناك اختلافات أو تأخيرات أو إلغاءات.

للمزيد من المعلومات بشأن الإضراب في المدن الأخرى انقر على هذا ارابط: 👈USB