«روبرت كيوساكي»: "أسواق الأسهم على وشك الانهيار والاقتصاد الأمريكي يتجه نحو الركود" - الإيطالية نيوز

«روبرت كيوساكي»: "أسواق الأسهم على وشك الانهيار والاقتصاد الأمريكي يتجه نحو الركود"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 15 فبراير 2023 - أطلق رجل الأعمال «روبرت كيوساكي» (Robert Kiyosaki) توقعاته المالية على الشبكة الاجتماعية لعشاق العملات المشفرة، مشيرًا إلى أن قيمة البيتكوين ستبلغ 500 ألف دولار بسبب الاحتياطي الفيدرالي.


وشارك روبرت كيوساكي (Robert Kiyosaki)، مؤلف الكتاب الشهير "الأب الغني والأب الفقير" ، في تغريدة توقعاته التي ترى أن سعر البيتكوين يبلغ 500 ألف دولار بحلول عام 2025، بسبب الانهيار الهائل الذي سيضع الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة في مأزق.
وقال «روبرت كيوساكي» في التغريدة: “إن انهيار هائل قادم. وإحباط محتمل. أجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على طباعة مليارات النقود المزيفة. بحلول عام 2025، كان الذهب عند 5000 دولار، والفضة بسعر 500 دولار، وبيتكوين بسعر 500000 دولار. لماذا؟ لأن الإيمان بالدولار الأمريكي، الأموال المزيفة، سوف يتم تدميرها. مال الذهب والفضة للآلهة،بينما بيتكوين هي أموال الناس.”

من حيث الجوهر، يتوقع «كيوساكي» أن الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى طباعة مليارات الدولارات المزيفة للتعامل مع انهيار عملاق وشيك، وأن هذا سيدمر الثقة في الدولار الأمريكي.

توقعات «كيوساكي» التي تحققت
أصبح «كيوساكي» أيضًا مشهورًا على مستوى العالم بفضل دليله "Rich Dad Poor Dad"  الذي أصبح من أكثر الكتب مبيعًا لأكثر من ست سنوات متتالية.

في هذا الصدد، منذ اللحظة التي قرر فيها دخول عالم التشفير، درس السوق بتحليلاته، وشارك توقعاته في الماضي.

تمت مشاركة أحدث إصدار في مايو 2022، عندما بلغت BTC 29000 دولار. بالفعل في ذلك الوقت، توقع «كيوساكي» أن تبدأ ملكة العملات المشفرة في الهبوط، لتصل إلى ما لا يقل عن 11000/9000 دولار.

في هذه الحالة أيضًا، استشهد رجل الأعمال الاقتصادي بسلوك الاحتياطي الفيدرالي الذي لم يكن قادرًا على فهم ارتفاع التضخم الذي كان يحدث بالفعل في تلك الفترة.

على أي حال، لم يكن توقع «كيوساكي» خاطئًا تمامًا. في الواقع، بدأ سعر البيتكوين في الانخفاض اعتبارًا من مايو 2022، حيث وصل إلى الحد الأدنى البالغ 15000 دولار في نوفمبر، مباشرة بعد انهيار بورصة العملات المشفرة FTX.