إيطاليا: التحقيق مع دركي بتهمة قتل مغربي بطلقات نارية في مطاردة لتجار المخدارت - الإيطالية نيوز

إيطاليا: التحقيق مع دركي بتهمة قتل مغربي بطلقات نارية في مطاردة لتجار المخدارت

 الإيطالية نيوز، السبت 11 فبراير 2023 - بينما كان رجل يتجول، مساء أمس الجمعة، في أسفل أخدود في منطقة شلالات "افروده"، ببلدة "كاستِلفيكّانا" (Castelveccana)، بمحافظة "فاريزي" (إقليم لومبارديا، شمال إيطاليا)، لاحظ جثة فقام بإعلام الشرطة من مخدع هاتفي.


عند تدخل رجال الإنقاذ على الفور مع متخصصين في الأماكن الغابوية والدرك (كرابينييري)، عثروا، في الواقع، على جثة شاب، تأكدت هويته على أنه مواطن مغربي، فارق الحياة بسبب طلق ناري أصابه في الظهركان الضحية عند إصابته بطلق ناري قد سقط من مكان عال نحو الأسفل لأكثر من مائة متر في أسفل أخدود في منطقة شلالات "افرودا".


في المكان المحيط بموقع الجثة جرى العثور على خرطوشيتين فارغتين من عيار صغير على الطريق الممتد على طول الجرف. جرى الإبلاغ عن هذا الاكتشاف وربطه بمطاردة جرت في المنطقة نفسها، ظهر يوم الجمعة 10 فبراير، حيث نفذ دركيون ملاحقة ضد تجار المخدرات اضطر ضابط صف إلى إطلاق بعض الطلقات من مسدسه معتقدا أنه يواجه مسلحين، لذلك جرى التحقيق معه بتهمة القتل و، في الوقت نفسه، جرى وقفه عن الخدمة إلى أن تثبت براءته.

عند الرد على سؤال حول السبب الذي جعله يستخدم مسدسه ويطلق النار، قال الدركي المتورط بأنه أُجبر على إطلاق النار لاقتناعه بوجود مسلحين.