عاجل..زلزال تركيا وسوريا: ارتفاع عدد الضحايا إلى 7146 - الإيطالية نيوز

عاجل..زلزال تركيا وسوريا: ارتفاع عدد الضحايا إلى 7146

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 7 فبراير 2023 - في تقرير حديث، ارتفع عدد ضحايا الزلزال الهائل الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 7100. تظهر البيانات الرسمية ذلك، بينما لا يزال رجال الإنقاذ يبحثون عن ناجين محاصرين. وقال مسؤولون وأطباء إن 5434 شخصا قتلوا في تركيا و 1712 في سوريا ليرتفع عدد القتلى إلى 7146.

الحصيلة قابلة للارتفاع نظرا للعدد الكبير للمفقودين تحت الأنقاض بعد زلزالين عنيفين بقوة 7.8 و 7.6 درجة ضربا جنوب تركيا وشمال سوريا أمس.

منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف): أكثر من 7 ملايين طفل بحاجة إلى المساعدة

قال «أندريا إياكوميني» (Andrea Iacomini)، المتحدث باسم "يونيسيف" إيطاليا، في بيان، بأن أكثر من 7 ملايين طفل يحتاجون  إلى المساعدة في سوريا.  وقال«أندريا» إن "آلاف الأطفال معرضون للخطر بعد الزلزال المدمر الذي تسبب في دمار هائل في سوريا، وأن هناك خطر أن يترك العديد من الأطفال بمفردهم".

وقال المتحدث باسم "اليونيسف" «جيمس إلدر» (James Elder): "هذا هو أقوى زلزال يضرب المنطقة منذ ما يقرب من 100 عام، وقد جاء في أسوأ وقت ممكن للأطفال والأسر الضعيفة في المناطق المتضررة. وقد تضررت أو دمرت عشرات المدارس والمستشفيات والمرافق الطبية والتعليمية الأخرى من الهزات الأرضية، مع تأثير قوي على الأطفال".