إيطاليا: تحذير من حدوث تسونامي على سواحل صقلية وكالابريا وبوليا مع تعليق حركة القطارات مؤقتا - الإيطالية نيوز

إيطاليا: تحذير من حدوث تسونامي على سواحل صقلية وكالابريا وبوليا مع تعليق حركة القطارات مؤقتا

 
 الإيطالية نيوز، الإثنين 6 فبراير 2023 -  دفع الزلزال المدمر الذي ضرب الليلة بين الأحد والإثنين كل من تركيا وسوريا، والذي تسبّب في قتل أكثر 2600 شخص، الحماية المدنية الإيطالية إلى إصدار إنذار باحتمال حدوث تسونامي على سواحل صقلية وكالابريا وبوليا. وفي المناطق  نفسها، وابتداء من الساعة 6:30 صباح الاثنين، أوقفت "ترينيتاليا" حركة السكك الحديدية لأغراض احترازية، ثم رُفع الإنذار واستؤنفت حركة القطارات.

وأوصت مديرية الوقاية المدنية الإيطالية المواطنين في حالة وقوع مثل هذه الظواهر الزلزالية إلى التقيد بالتعليمات التي تقدمها لتفادي الأضرار. قالت "إذا توجد في شاطىء أو في منطقة ساحلية، ينبغي عليك الابتعاد عن هناك وتذهب بسرعة إلى أقرب منطقة أكثر علوا (على سبيل المثال، إلى هضبة، أو الطوابق التي توجد في أعلى المباني).
بالإضافة إلى ذلك، أوصت بأن تخبر الأشخاص من حواليك بالخطر المحدق وعلى وشك الحدوث. ثم، من بين التوصيات أيضا أن "لا تستعمل السيارة، لأنها قد تتحول إلى فخ.
أما إذا كنت توجد في البحر، وحسب ما أفادت به الوقاية المدنية الإيطالية، قد لا تنتبه لهذه الظواهر التي ترافق لمجيء هيجان أمواج البحر، لذا من المهم للغاية أن تتشبت بالإنصات جيدا إلى إعلانات في الراديو. وإذا كنت توجد على متن قارب وسمعت خبر حدوث زلزال على السواحل أو في البحر، إذهب إلى وجهة محددة. وإذا توجد في المرفأ اترك فورا القارب والجأ إلى مكان آمن في مكان أعلى.