"لاغازيتّا دِلُّ سبورت" الإيطالية تعلّق على صفقتي المغربي «أوناحي» والأرجنتيني «فرنانديز» - الإيطالية نيوز

"لاغازيتّا دِلُّ سبورت" الإيطالية تعلّق على صفقتي المغربي «أوناحي» والأرجنتيني «فرنانديز»

 الإيطالية نيوز، الخميس 2 فبراير 2023 - علقت صحيفة "لاغازيتّا دِلُّ سبورت" الإيطالية على صفقتي انتقال الدولين المغربي «عز الدين أوناحي» من نادي إنجيه إلى مارسيليا والأرجنتيني «إنزو فرنانديز» إلى التشيلسي مسلطة الضوء على قيمتي الصفقتين.


وكتبت الصحيفة الإيطالية: "إنهما بطلا كأس العالم الأخيرة مع الفوارق التي تجعل أحدهما يختلف عن الأخر. من ناحية، يتعلق الأمر بالمغربي «عز الدين أوناحي»، ومن ناحية أخرى بـالأرجنتيني «إنزو فرنانديز»: إنهما لاعبان كانا على لسان الجميع في قطر لعروضهما الرائعة التي قدّماها، وأيضا في هذه الفترة لسوق الانتقالات الشتوية، لكن التقييمات، هذه المرة، كانت مختلفة بطريقة حاسم.


وتابعت: "المغربي، الذي خسر مع منتخب بلاده أمام فرنسا في نصف النهاية، انتقل من "أنجيه" إلى "مرسيليا"، بينما أفضل لاعب أرجنتيني شاب في قطر رحل عن "بنفيكا" إلى "تشيلسي". نحو 10 ملايين كانت كافية لاستقدام المغربي «أوناحي». أما لإقناع  «إنزو» كانت قيمة  نحو 120 كافية لجعله يترك البرتغال (رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز)."


 وختمت الصحيفة الإيطالية التعليق على صفقتي اللاعبين بـ "كأس العالم يبرز مواهب المستقبل، ويعيد سوق الانتقالات تقديمها بطريقته الخاصة."


في هذا الموضوع، قال أحد المعلقين من مستخدمي فايسبوك: "إن اللاعب الإفريقي قد يكون ألف مرة أفضل من ذلك البرازيلي أو الأرجنتيني، لكنه يبقى دائما مُبخَّس القيمة. إن أرقام سوق كرة القدم تأتي منفصلة على أساس مكان مصدر اللاعب (الوطن، الجنسية) وليس على أساس الجودة."



ورد أخر قائلا: "أنت تماما على حق، إذا ينادى عليه بـ «أوناحينهو» بدلا من «أوناحي» قد يكون سعره 60 ألف أو أكثر..."