إيطاليا: بعد اعتقال زعيم مافيا صقلية..عملية استقصائية تؤدي إلى توقيف "سفّاح" اندرانغيتا بفرنسا - الإيطالية نيوز

إيطاليا: بعد اعتقال زعيم مافيا صقلية..عملية استقصائية تؤدي إلى توقيف "سفّاح" اندرانغيتا بفرنسا

الإيطالية نيوز، الخميس 2 فبراير 2023 - بعد بضعة أيام من اعتقال ماتيو «ميسّينا دينارو»، تم القبض على هارب أخر، ينتمي هذه المرة إلى "اندرانغِتا"، الذي كان قد أفلت من العدالة لمدة 17 عامًا. لجأ إلى فرنسا بعد عبور الحدود الوطنية.


واعتقل الكارابينيري في "سانت إتيان"، بفرنسا، «إدغارْدو غريكو» (Edgardo Greco)، 63 عامًا، وهو هارب منذ عام 2006 لارتكابه جريمة قتل مزدوجة على يد "اندرانغِتا" وقعت في "كوزِنسا" في عام 1991 وحُكم عليه بالسجن المؤبد.


La traduzione è troppo lunga. Impossibile salvarla.

لمدة ثلاث سنوات على الأقل كان «إدغارْدو غريكو» يعمل طاهي بيتزا في مطعم في مدينة "سانت إتيان"، حيث استقر منذ عام 2014. وكانت مذكرة توقيف أوروبية صادرة عن المدعي العام في "كاتانزارو" معلقة ضده. تم التعرف على «غريكو» واعتقاله من قبل جنود قسم عمليات "كوزِنسا" كجزء من نشاط استقصائي مُنسَّق من قبل مديرية مكافحة المافيا في منطقة "كاتانزارو".


كانت جريمة القتل المزدوج التي كان «غريكو» مطلوبًا بسببها هي جريمة الأخوين «ستيفانو» و «جوزيبي بارتولوميو»، اللذين قُتلا في "كوزنسا" في 5 يناير 1991. قُتل الأخوان «بارتولوميو» بضربات بقضيب معدني في حانة داخل سوق للسمك. ولم يتم العثور على جثثهما التي اختفتا في ذلك الوقت. كما اتهم أيضًا بمحاولة قتل «إميليانو موشارو»، والتي وقعت أيضًا في "كوزنسا" في 21 يوليو 1991.