ألمانيا: وزير الدفاع الإيطالية يحث الناتو وحلفاءه إلى الانتقال من الأقوال إلى الأفعال لدعم أوكرانيا - الإيطالية نيوز

ألمانيا: وزير الدفاع الإيطالية يحث الناتو وحلفاءه إلى الانتقال من الأقوال إلى الأفعال لدعم أوكرانيا

رئيس وزارة الدفاع الإيطالية «غويدو كْروزيتّو»
الإيطالية نيوز، الجمعة 20 يناير 2023 - حضر رئيس وزارة الدفاع الإيطالية «غويدو كْروزيتّو» (Guido Crosetto)، اليوم، في رامشتاين، بألمانيا، اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية.


خلال الاجتماع، ناقشت أكثر من 40 دولة، من حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي وحتى من غير الأوروبيين، تطور الصراع المستمر والاحتياجات الجديدة والوشيكة التي أبدى الحلفاء عزمهم الراسخ على الاستمرار في دعم المقاومة الأوكرانية ضد العدوان الروسي، حسب ما ذكرته وزارة الدفاع الإيطالية في بيان.


في الواقع، أكد جميع المشاركين دعمهم الكامل للشعب الأوكراني الذي يقاتل للدفاع عن سيادته والقيم الديمقراطية للغرب.


قال الوزير «غويدو كْروزيتّو»، مذكرا أن الروس دربوا أكثر من 300 ألف مجند جديد: "كل يوم مهم لحل الأزمة الحالية. نتوقع تصعيدا للحرب في الأسابيع المقبلة مع زيادة هائلة في الهجمات البرية ستضيف إلى الهجمات الصاروخية التي نفذتها روسيا في الفترة الماضية."


وأضاف «كْروزيتّو»: "اجتمعت الدول التي تساعد أوكرانيا اليوم لتحديد كيف يمكنها مساعدة القوات المسلحة في كييف على التعامل مع التصعيد المحتمل للنزاع"، وأكد على أن التدخل في الوقت المناسب ضروري.


قال «كْروزيتّو» مرة أخرى: "نحتاج إلى الانتقال من الأقوال إلى الأفعال في أقرب وقت ممكن"، موضحًا أن كل دولة ستساهم من خلال توفير المعدات العسكرية (البطاريات المضادة للصواريخ والمركبات البرية) لمساعدة صفقة الدفاع الأوكرانية على تفاقم الصراع. من المحتمل أن تحدث في الأشهر القادمة كما سيتم إرسال المواد المدنية، مثل المولدات الكهربائية والخيام والملابس."

في "رامشتاين"، أكد الوزير الإيطالي أيضًا أن إيطاليا ستواصل القيام بدورها وأكد ذلك أيضًا خلال الاجتماعات المختلفة التي عقدت على هامش اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية: مع الأمين العام لحلف الناتو، «ينس ستولتنبرغ» (Jens Stoltenberg)، مع نظيره الأوكراني، «ألكسي ريزنيكوف» (Oleksij Reznikov)، ومع ممثلين من دول الحلفاء والشريكة الأخرى.

بعد ذلك، رحب «كْروزيتّو» بالعاملين الإيطاليين في الخدمة بمقر القيادة الجوية لحلف شمال الأطلسي (HQ AIRCOM)، ووجه تقديره لهم.

اليوم في "رامشتاين" هو موعد استضافه وزير دفاع الولايات المتحدة، «لويد جيمس أوستن» (Lloyd James Austin)، في القاعدة الجوية الأمريكية المحلية.