إيطاليا: "نقابة الأطباء من أصل أجنبي بإيطاليا" وزير الصحة الإيطالي لتعميم الختان في جميع الأقاليم - الإيطالية نيوز

إيطاليا: "نقابة الأطباء من أصل أجنبي بإيطاليا" وزير الصحة الإيطالي لتعميم الختان في جميع الأقاليم

وزير الصحة الإيطالية، البروفيسور أوراتسيو اسكيلاتشي
 الإيطالية نيوز، الجمعة 20 يناير 2023 - تناشد "نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا" (Amsi)، و"جالية العالم العربي في إيطاليا" (Co-mai)، و"الحركة الدولية المتحدين للوحدة"، و المجتمعات والمراكز الثقافية الإقليمية العربية والإسلامية،  والنقابات الإيطالية للاطباء، وزارة الصحة الإيطالية ورئيسها الحالي، البروفيسور «أوراتسيو اسكيلاتشي» (Orazio Schillaci)، لتعميم عملية ختان أبناء المعتقدين بهذا الشريعة الدينية.

ووفقا لما قاله البروفيسور «فؤاد عودة»، طبيب إيطالي من أصل فلسطيني، للإيطالية نيوز،  "تمكنا من فتح عيادات مختلفة في العديد من المناطق والحصول على إذن من قانون الختان في المرافق الصحية لضمان بصحة الأطفال وطمأنة أسرهم."

وأضاف قائلا: "بعد المرسوم الأخير الذي أصدرته إقليم لاتسيو بشأن الختان لأسباب عقائدية، والذي أقمنا معه علاقات تعاون ومناقشات في هذا الصدد من مدة 10 سنوات تقريبًا و تم افتتاح أول عيادة في "اتشڤيتا فيكْيا" (روما) في سنة 2013، تضاعفت الطلبات لإجراء عمليات الختان ثلاث مرات، ولا سيما القادم طالبوها من المناطق المفقودة من التي ال تتوفر على ترخيص لفتح عيادات الختان.

وتابع البروفيسور «فؤاد عودة»، الذي يشغل رئيس  "نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا": "نواصل العمل في إطار جماعي و ونحول. في الوقت نفسه، أن نكون إعلامًا شفّافًا ونزيها لمحاربة كل أنواع التهميش أو العنصرية، وأيضا لنشكّل سدا منيعا ضد تصريحات غير دقيقة في هذا الشأن، من أجل سنّ قانون وطني يقنن الختان ويعممه في جميع أنحاء الخريطة الترابية بإيطاليا. كنا، بالفعل، طلبنا من الوزيرة السابقة جوليا اغريلّو ضمان إجراء الختان بأمان واقتصادي من خلال إحدث تذكرة صحية في جميع المناطق وليس في بعضها. 

ومن تصريحاته، دعا البروفيسور «عودة»، الذي هو أيضاعضو لجنة الصحة العالمية في فدارلية نقابات الأطباء الايطالية الحكومية، إلى مكافحة الختان السري واحترام الحق في الصحة للجميع من خلال تعزيز اندماجهم. 

أخيرا، ذكر البروفيسور «فؤاد عودة» بآخر الإحصائيات في هذا الصدد والتي يتم تحديثها باستمرار على المستويين الوطني والدولي، والتي تم إدراجها بالفعل في القرارات الإقليمية: إقليم إميليا رومانيا، ماركي، لاتسيو ومؤسسات دولية أخرى مع وثائق رسمية:

- أكثر من %30 من الذكور في العالم مختونون لأسباب دينية أو ثقافية أو وقائية؛

 - في إيطاليا وحدها، يطلب المسلمون وغير المسلمين أكثر من 15000 عملية ختان، منها 8500 عملية في إيطاليا و 6500 في بلدانهم الأصلية؛

- %40 من عمليات الختان التي يتم إجراؤها في إيطاليا يتم إجراؤها سرّا وتتسبب في زيادة المضاعفات لدى الأطفال بنسبة %15؛

 - 99% من الأسر المسلمة تريد اللجوء إلى هذه الممارسة منذ الأشهر الأولى من حياة أطفالها؛

 - بسبب الوباء، زادت قائمة الانتظار، وتكلفة الختان في القطاع الخاص، وبالتالي في السوق السوداء والختان (غير القانوني).