إقالة «لو غريت» من رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بسبب الإساءة للأسطورة «زين الدين زيدان» - الإيطالية نيوز

إقالة «لو غريت» من رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بسبب الإساءة للأسطورة «زين الدين زيدان»



 الإيطالية نيوز، الأربعاء 11 يناير 2023 - قررت اللجنة التنفيذية غير العادية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم إحالة  أن رئيس الاتحاد «نويل لو غريت» (Noël Le Graët)، البالغ من العمر 81 عاما، إلى التقاعد.

ووفقًا لما جرى الإعلان عنه في بيان صادر عن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، سيضمن نائب رئيس «لوغريت»، «فيليب ديالو»، عملية الانتقال حتى انتخاب الرئيس الخليفة، تبعًا للنحو المنصوص عليه في القوانين الفيدرالية.

من المرجَّح أن يسمح هذا القرار للاتحاد باستعادة بعض الهدوء ووضع حد للصورة الكارثية التي أُعطيت لعدة أسابيع، والتي غذّتها مؤخرًا التصريحات التي أدلى بها «لو غرايت» حول «زين الدين زيدان» وشهادة «سونيا سويد» على سلوك رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وقال الاتحاد في بيان صحفي من الهيئة نُشر بعد الساعة الثانية بعد الظهر بقليل: "اختار نويل لو غريت، بالاتفاق مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم المنعقدة اليوم في باريس، الانسحاب من مهامه كرئيس للاتحاد الفرنسي لكرة القدم ".

كما تقرر الاستغناء عن المدير العام «فلورنس هاردوين» كإجراء احترازي. على جدول الأعمال أيضًا، تم التصديق على عقد «ديدييه ديشان» مع "لي بْلو"، الذي تم تمديده حتى عام 2026.

كان رد فعل «لوغريت»  "حزينًا جدًا" على الخروج من مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حسب قول «جون ميشيل أولاس»، رئيس نادي "أولمبيك ليون" وعضو في اللجنة على هوائي تلفزيون BFM. كما أسرّ «إريك بورغيني»، رئيس الاجتماع أيضًا، بأن «لوغريت» "أدرك أن البقاء على رأس الاتحاد في الوضع الراهن مستحيل".