إيطاليا..الشرطة العلمية: “الجثة التي عُثر عليها في مزرعة بـ "نوفيلارا" تخص«سامان عباس»” - الإيطالية نيوز

إيطاليا..الشرطة العلمية: “الجثة التي عُثر عليها في مزرعة بـ "نوفيلارا" تخص«سامان عباس»”

 الإيطالية نيوز الجمعة 6 يناير 2022 - أَكّدت التحليلات التي أُجريت على الجثة التي عثر عليها في نوفمبر في مزرعة خربة في بلدة "نوفيلارا"، بمحافظة "ريدجو إيميليا" (إقليم إيميليا رومانيا، وسط إيطاليا)، أنها تخص «سامان عباس»، الفتاة الباكستانية الأصل، البالغة من العمر 18 عاما، والتي اختفت في نهاية أبريل 2021.

منذ العثور على الرفات، لم تكن هناك شكوك حقيقية في أنها تخص الفتاة، ولكن لا يوجد حتى الآن تأكيد رسمي. صرح بذلك لوكالة "لابريس«باربرا يانوتشيلّي» (Barbara Iannuccelli)، محامية جمعية "بينيلوبي"، التي تساعد أقارب الأشخاص المفقودين، والتي رفعت دعوى مدنية في المحاكمة بشأن اختفاء الفتاة.

أوضحت «باربرا يانوتشيلّي» أن نتائج اختبار الحمض النووي على الجثة لم تكتمل بعد، ولكن في هذه الأثناء، أتاحت التحليلات التي أجرتها أخصائية علم التشريح «كريستينا كاتّانيو» (Cristina Cattaneo) التعرف على رفات «سامان عباس» بفضل شذوذ الأسنان الموجود أيضًا في الفيديو وصورة الفتاة.

إضافة إلى ذلك، قالت «يانوتشيلّي» أيضًا إن "كسر الجانب الأيسر من عظم اللامي وجد على الجثة، والذي يفترض مسبقًا حدثًا مهمًا للغاية وعملًا ميكانيكيًا على الرقبة". ولكن للتأكد مما إذا كانت إصابة حدثت قبل الموت أو بعده، سيكون من الضروري إجراء تحليلات أخرى على العظام.

أن الجثة التي عُثر عليها في الكوخ هي جثة «سامان عباس»، كان مؤكدًا عمليًا لبعض الوقت لأنه وفقًا لما كشفته مصادر استقصائية للصحف، كان من المحتمل أن يكون «دانيش حسنين»، عم الفتاة المقتولة، هو الذي أحضر المحققين إلى الكوخ، يشتبه في أنه كان المنفذ المادي للجريمة.

وبحسب مكتب المدعي العام في "ريجيو إيميليا"، قُتلت «سامان عباس» على يد عائلتها لأنها رفضت الخضوع لزواج مرتب في باكستان، وعلى الرغم من رفض والديها، استمرت علاقتها بصبي من أصل باكستاني يقيم في إيطاليا.

فيما يتعلق باختفاء الفتاة، هناك ما مجموعه خمسة مشتبه بهم متهمين بالقتل: والديها وعمها واثنان من أبناء عمومتها. الأب محتجز في باكستان، وابنا العم والعم في السجن في إيطاليا، في حين أن الأم الوحيدة التي لا تزال هاربة. حدث بالفعل تحديد موعد للمحاكمة: ستعقد الجلسة الأولى في 10 فبراير 2023.