مصرع وزير الداخلية الأوكراني في حادث تحطم مروحيته - الإيطالية نيوز

مصرع وزير الداخلية الأوكراني في حادث تحطم مروحيته

  الإيطالية نيوز، الخميس 19 يناير 2023 - لقي وزير الداخلية الأوكراني «دينيس موناستيرسكي» (Denis Monastyrsky) صباح الأربعاء عندما تحطمت المروحية التي كان يستقلها على مقربة من كييف.  الخبر أكده رئيس الشرطة الأوكرانية، ويبدو أنه كان مجرد حادث في الوقت الحالي. بالإضافة إلى الوزير، كان نائبه «يفين ينين» (Yevhen Yenin) ووزير الدولة للوزارة «يوري لوبكوفيتش» (Yuriy Lubkovych) على متن المروحية.


تحطمت المروحية فى مدينة "بروفارى" الواقعة فى الضواحى الشرقية لكييف. يبدو أنه خلال الخريف اصطدمت بسطح روضة أطفال ثم اصطدمت بمبنى مجاور: لقي ما لا يقل عن 14 شخصًا مصرعهم، من بينهم 9 كانوا على متن المروحية، بينهم طفل بينما الجرحى بلغ عددهم.


وبحسب بيان صادر عن خدمة الطوارئ الحكومية التي تنتمي إليها المروحية، فقد وقعت الحادثة في الساعة 8:20 صباحًا. وكان على متن المروحية ستة من مسؤولي وزارة الداخلية، من بينهم الوزير، وثلاثة من أفراد خدمة طوارئ الدولة. خدمة الطوارئ الحكومية هي وكالة تابعة لدولة أوكرانيا تابعة لوزارة الداخلية: لديها وظائف مماثلة للحماية المدنية الإيطالية، والتي تضاف إليها وظائف الشرطة.


ولم يتضح سبب سقوط المروحية. في الوقت الحالي، لا توجد مؤشرات محددة على إسقاطها، لكن من الصعب الحصول على معلومات دقيقة. في المنطقة المحيطة بـ "بروفاري"، عندما وقعت حادثة تحطم المروحية، كان الظلام لا يزال مخيّماً وكان هناك ضباب كثيف إلى حد ما.


  كان «دينيس موناستيرسكي» يبلغ من العمر 42 عامًا وكان وزيراً للداخلية منذ يوليو 2021. أعلن رئيس الوزراء الأوكراني «دينيس شميهال» أنه سيتم فتح تحقيقات في تحطم المروحية، وتحدث عن "خسارة فادحة للحكومة وللولاية بأكملها".


تحدث الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي»، عبر منصة "تلغرام"، عن "مأساة مروعة" وقال إن هذا كان "صباحًا أسودًا" بالنسبة لأوكرانيا.