زيلينسكي: "إذا لم نوقف بوتين ستكون هناك حرب عالمية ثالثة" - الإيطالية نيوز

زيلينسكي: "إذا لم نوقف بوتين ستكون هناك حرب عالمية ثالثة"

  الإيطالية نيوز، الثلاثاء 17 يناير 2023 - في مقابلة مع البرنامج الإيطالي "بورتا بورتا"، رداً على أسئلة حول تطور الحرب بين أوكرانيا وروسيا، أوضح الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» سيناريو الحرب التي شنتها روسيا ضد بلاده: "إذا لم نوقف «بوتين» ،الذي من بين أمور أخرى لن يسلم منه  الاتحاد الأوروبي، ستكون هناك حرب عالمية ثالثة ". هل هذا


ويوضح «زيلينسكي»: "عندما يغزو بولندا ودول البلطيق، لن يتمكن أحد من فعل أي شيء، لكن الجميع سيذهبون إلى الحرب. الجميع. حتى إيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة، وإنجلترا، وجميع الدول الأعضاء في الناتو ستكون اضطر لخوض الحرب لإثبات وجود الناتو بالفعل ".


وتابع «زيلينسكي»: "إذا كان أحد قادة دول الناتو لا يريد الذهاب إلى الحرب فإن مجتمعاتها لم تسمح بذلك. سيقولون لهم: لكنكم كذبتم علينا، كل هذه السنوات لم يكن هناك أمن في العالم، أنت كاذب، أنت استسلمت، وعندما جاءك الروس رفعت يديك. لذلك ستكون هناك حرب عالمية ثالثة، إذا قالت المجتمعات التابعة لدولة واحدة دون أخرى عدم تقديم الدعم والأسلحة لأوكرانيا. لأنه بمجرد سقوط أوكرانيا، سيكون بوتين على أراضي الناتو وسيغزو دولًا أخرى."


وفي الوقت نفسه، قالت زوجته «كلاوس  شواب» (Klaus Schwab) الضيفة في "المنتدى الاقتصادي العالمي" (WEF): "كيف يمكن للعالم أن يحقق الحياد المناخي إذا لم يستطع وقف العدوان الروسي؟."