وزيرة الدفاع الألمانية «لامبرخت» تعلن استقالتها بعد جدل حول فيديو تهنئة بالعام الجديد - الإيطالية نيوز

وزيرة الدفاع الألمانية «لامبرخت» تعلن استقالتها بعد جدل حول فيديو تهنئة بالعام الجديد

 الإيطالية نيوز، الإثنين 16 يناير 2023 - أعلنت وزيرة الدفاع في الحكومة الألمانية، «كريستين لامبرخت»، استقالتها بعد الجدل حول مقطع فيديو لتهنئة رأس السنة الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.


«لامبريخت» تبلغ من العمر 57 عامًا، وكانت في الماضي وزيرة الأسرة ونائبة وزير الاقتصاد عندما كان الوزير «أولاف شولتز»، الذي يشغل الآن منصب المستشار.

  تعرض «لامبريخت» لانتقادات لعدة أيام لنشرها مقطع فيديو تقدم فيه التهنئة بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة على الشبكات الاجتماعية. الفيديو، الذي جرى تسجيله في 31 ديسمبر 2022، اعتُبر غير مناسب: في الفيديو تتحدث «لامبرخت» عن الحرب في أوكرانيا بينما في الخلفية يمكنك مشاهدة الألعاب النارية للاحتفالات بالعام الجديد. تذكر «لامبريخت» أيضًا الحرب في أوكرانيا ضمن قائمة من الأشياء المختلفة جدًا التي حدثت في عام 2022، بما في ذلك "الاجتماعات مع الأشخاص المميَّزين والمثيرين للاهتمام، الذين أشكرهم".

ومع ذلك، فإن «لامبريخت» ليست جديدةً على التعثر في اتصالاتها العامة: قبل بضعة أشهر، اصطحبت ابنها البالغ من العمر 21 عامًا على متن طائرة هليكوبتر عسكرية، ثم نشرت الصورة على الشبكات الاجتماعية، مما أثار العديد من الجدل.