الجزائري «رياض محرز» يصنع فوزا ثمينا لـ مانشستر سيتي برباعية نظيفة أمام تشيلسي (فيديو) - الإيطالية نيوز

الجزائري «رياض محرز» يصنع فوزا ثمينا لـ مانشستر سيتي برباعية نظيفة أمام تشيلسي (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الأحد 8 يناير 2023 - في 3 مباريات ضد تشيلسي هذا الموسم، وضع اللاعب الجزائري الدولي «رياض محرز» دائما البلوز في مأزق. صاحب هدف في كل من هذه المواجهات، قام الدولي الجزائري، رجل مانشستر سيتي القوي، بعمل عملاق في مباراة مساء اليوم الأحد أمام البلوز، إذ لحق بهم الهزيمة وأهانهم بمهاراته الصانعة للفارق وللنتيجة.

مرة أخرى، يثبت «محرز» أن فن التحكم بالكرة ليس له أسرار. وفي واحدة من أفضل المراحل المبكرة من الموسم، تقدم السيتي بضربة حرة رائعة من «محرز»، الذي سدد الكرة بزاوية دون أن يتمكن «كيبا» من فعل أي شيء. كان هذا هو الهدف:
أقيمت المبارزة التي تدخل في إطار المرحلة الثالثة من البطولة على ملعب الاتحاد وانتهت بفوز 4-0 لصالح رجال 
«بيب غوارديولا».

افتتحت النتيجة فترة خمس عشرة دقيقة كان فيها تشيلسي يترنح وذهول تحت رحمة فريق "السيتي" الذي لا يرحم.

الهدف الثاني جاء من كرة من «هافرتز» في قفزة مع «لابورت» في ركنية أدت إلى 2-0. لم ير الحكم ركلة الجزاء، لكن حكم الفيديو المساعد نبّه إليها، ولم يفشل «جوليان ألفاريز»، بعد محاولة لفظية لزعزعة استقرار «كيبا»ثم اختفى فريق "البلوز"، وخفضوا أدرعهم استسلاما فتلقوا صفعة أخرى، هذه المرة بختم «فودين».

كان التكملة منفردًا من "السيتي"
كان الشوط الثاني أكثر هدوءًا، ولم يتغير إلا عندما أسقط «كاليدو كوليبالي» «فودين» داخل منطقة الجزاء لركلة جزاء أخرى. هذه المرة لم ينفذها «ألفاريز»، لكن أخذ  «محرز» على عاتقه تنفيذها، فسدد الكرة في الشباك ليختتم الفوز ويؤكد سيطرة "السيتي" على "تشيلسي".
منذ أن خسر "مانشستر سيتي" نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي في عام 2021، يحسب فريق "سكاي بلوز" مواجهاتهم ضد الفريق اللندني بالانتصارات.

خمس مباريات وخمسة انتصارات للسيتي. تسعة أهداف لا شيء في مرماه لفريق «غوارديولا»، الذي سيلتقي الفائز الاقصائيات مع الفائز في المباراة التي تجمع "أوكسفورد يونايتد" و"أرسنال" في الجولة الرابعة من بطولة الكأس.