مقتل 19 شخصا في حادثة طريق في الصين مع بدء الإقبال على السفر خلال العطلات - الإيطالية نيوز

مقتل 19 شخصا في حادثة طريق في الصين مع بدء الإقبال على السفر خلال العطلات


الإيطالية نيوز، الأحد 08 يناير 2023 - في الليلة بين السبت والأحد، لقي 19 شخصًا مصرعهم في الصين في حادثة طريق كبير وقع بالقرب من "نانتشانغ"، بمقاطعة جيانغشي، جنوب شرق البلاد. كما أصيب 20 أخرين.


  وبحسب وسائل الإعلام الحكومية الصينية، فإن الحادثة نتجت عن اصطدام شاحنة بمجموعة كبيرة من الأشخاص الذين كانوا يشاركون في موكب جنازة. ومع ذلك، أوضح التلفزيون الصيني الحكومي أن أسباب الحادثة لا تزال قيد التحقيق. 


تشير صحيفة "الغارديان" إلى أن حوادث الطرق شائعة جدًا في الصين، بسبب ضعف ضوابط السلامة على الطرق.


وقعت الحادثة في الوقت الذي بدأت فيه الصين فترة 40 يومًا من السفر في العام القمري الجديد، والتي من المتوقع أن يتنقل فيها ملايين الأشخاص، ورفعت متطلبات الحجر الصحي لفيروس كوفيد للمسافرين الوافدين.


ستكون هذه العطلة الرسمية للعام القمري الجديد، والتي تبدأ رسميًا من 21 يناير، الأولى منذ عام 2020 من دون القيود المحلية على السفر .


بعد نحو ساعة من ظهور أنباء حادث الطريق، أصدرت شرطة المرور في مقاطعة نانتشانغ إرشادات سفر للسائقين قائلة إن المنطقة تشهد "طقسًا ضبابيًا".


وقالت: "إن الرؤية ضعيفة  أثناء القيادة، ووجودة الرؤية رديئة للغاية، مما قد يؤدي بسهولة إلى وقوع حوادث مرورية". وأضافت: "يُرجى الانتباه إلى مصابيح الضباب ... خفف سرعتك، وقم بالقيادة بحذر!، وحافظ على مسافة آمنة من السيارة التي أمامك!، وتجنب المشاة!، ولا تغير الممرات وتجاوزها!".


من المعلوم إن حوادث الطرق شائعة في الصين بسبب الافتقار إلى ضوابط السلامة الصارمة.


في الشهر الماضي، توفي شخص واحد أثناء تراكم الطرق السريعة في وسط الصين الذي شارك فيه مئات المركبات وكان سببه ضعف الرؤية في الضباب.


وفي سبتمبر، توفي 27 راكبًا بعد أن انقلبت حافلة كانت تقلهم إلى منشآت الحجر الصحي في مقاطعة "قويتشو"، جنوب غرب البلاد، على طريق سريع.