إيطاليا: "الحزب الديمقراطي" يناقش مسألة اللجوء إلى التصويت عبر الانترنت لاختيار قائده الجديد - الإيطالية نيوز

إيطاليا: "الحزب الديمقراطي" يناقش مسألة اللجوء إلى التصويت عبر الانترنت لاختيار قائده الجديد

الإيطالية نيوز، السبت 7 يناير 2022 - منذ يوم الجمعة، يناقش "الحزب الديمقراطي" (PD) ما إذا سيعطي إمكانية المشاركة عبر الإنترنت في الانتخابات التمهيدية لاختيار السكرتير الجديد أو السكرتيرة الجديدة للحزب، والتي كانت قد حددت في الأصل في 19 فبراير، ولكن هناك حديث عن تأجيلها إلى 26. تم تقديم الاقتراح من قبل أحد المرشحين الأربعة للأمانة، «إيلّي شلاين» (Elly Schlein)، في مقابلة نشرت يوم الجمعة 6 يناير في "لاستامبا".


حتى الآن، عقد الحزب الديمقراطي دائمًا انتخابات تمهيدية لاختيار قائده في مواقع فعلية، أو في مقر الحزب أو في ما يسمى "شرفات المراقبة"، أي أقسام مؤقتة تم إنشاؤها لتسهيل المشاركة في التصويت. ومع ذلك، خلال الفترات الأكثر شدة لوباء الفيروس التاجي، سمح بالتصويت عبر الإنترنت وفي شرفات المراقبة في الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشح لمنصب رئيس البلدية في بعض المدن، بما في ذلك روما وتورينو وبولونيا.


حصل اقتراح «شلاين» على العديد من ردود الفعل. كتبت "لاريبوبليكا" أن الحزب سيتخذ على الأرجح موقفًا رسميًا يوم الأربعاء 11 يناير، في اجتماع يجب أن يُحدَّد فيه أيضًا موعدًا رسميًا للانتخابات التمهيدية.


اقتراحها لأسباب سياسية وكذلك فنية. «شلاين» معروفة ومدعومة من قبل المتعاطفين مع الحزب والناخبين والمسؤولين المنتخبين، وهي معتادة أكثر على التردد على مكاتبها: وربما تكون المرشحة التي ستستفيد أكثر من إمكانية التصويت عبر الإنترنت.


لم يعلق خصمها الرئيسي، حاكم إقليم إميليا رومانيا، «ستيفانو بوناتشيني» (Stefano Bonaccini)، على الاقتراح، لكن نائبة سكرتيرته المرشحة، «بينا بيتشييرنو» (Pina Picierno)، فعلت ذلك.


علقت «بينا بيتشييرنو»، مستشهدة بالمنصة المنتقدة التي استخدمها "حركة خمس نجوم" (M5S) اتخاذ بعض القرارات السياسية الرئيسية داخل الحزب: "إن اقتراح التصويت عبر الإنترنت الذي أطلقته إيلي شلاين خاطئ، علاوة على ذلك غير واقعي وغير قابل للتطبيق بعد أسابيع قليلة من التصويت: هذا يعني عدم ضمان تصويت آمن للأعضاء، وبالتالي تحويل واحدة من أهم العمليات في مجتمعنا إلى تقليد لا معنى له لمنصة روسو لحركة 5 نجوم."


من جهته، قال «جاني كوبرلو» (Gianni Cuperlo)، مرشح آخر للأمانة بالإضافة إلى «باولا دي ميكيلي» (Paola De Micheli)، إنه لم يكن غير موات، من حيث المبدأ: «إذا كان هناك سجل شفاف وتسجيل قبل 48 ساعة، مع التسجيل في سجل الناخبين، يمكننا يمكننا مناقشته."