«سليمان عبد الصمد» أطول رجل قامة بـ "مترين و89 سنتيمترا" يكاد يخنقه لسانه (فيديو) - الإيطالية نيوز

«سليمان عبد الصمد» أطول رجل قامة بـ "مترين و89 سنتيمترا" يكاد يخنقه لسانه (فيديو)

   الإيطالية نيوز الجمعة 6 يناير 2022 - تسجل موسوعة غنيس العالمية إسم «سليمان عبد الصمد» كأعلى رجل قامة في العالم  مع علو "مترين و89 سنتيمترا"، وهو الرقم الذي أعلن عنه أيضا مستشفى محلي في غانا، مسقط رأس الشاب العملاق البالغ من العمر 29 عاما.

وفي حديثه إلى "بي بي سي"، قال «سليمان عبد الصمد» إن وضعه تغير عندما بلغ 22 عامًا. في صباح أحد الأيام، استيقظ فأدرك أن هناك شيئًا ما خطأ في جسده: "أدركت أن لساني قد تمدد في فمي لدرجة أنني لم أكن أستطيع التنفس بشكل صحيح." ثم التفت على الفور إلى صيدلية لمحاولة فهم ما كان يمكن أن يحدث ولكن النمو استمر. هكذا أدى نمو جسد «عبد الصمد» إلى جعله عرضة لمشاكل جسدية خطيرة مثل الانحناء غير الطبيعي للظهر.



وفقا لنتائج الفحوصات الطبية التي كشفت عنها عيادة طبية محلية لا تتوفر على ظروف طبية معينة، تأكد من إصابة «عبد الصمد»، الذي يناديه معارفه بلقب "أَوُتشي" (Awuche)، وتعني بالعربية "لنذهب!"، بمرض وراثي يؤثر على الأنسجة الضامة في الجسم: متلازمة مارفانما يقترحه بعض المتخصصين هو التدخل جراحيًا بإجراء عملية جراحية في الدماغ لوقف النمو  عملية لا يمكن للشاب العملاق الخضوع لها نظرًا لأن التأمين الصحي العام في غانا لا يمكن أن يغطي السعر الكامل.  لهذا السبب يحاول جمع أكبر قدر ممكن من المال حتى يتمكن من تحمل تكاليف الجراحة التجميلية لساقه. في الواقع، يمثل جلد الطرف السفلي اضطرابًا خطيرًا، بسبب نمو الساق والقدم تحديدًا.


على الرغم من أن «سليمان عبد الصمد» محبوب من قبل الناس، إلا أن حلمه هو أن يكون له يومًا ما عائلة خاصة به مع زوجة وأطفال. ما يمنحه الأمل في هذه السنوات الصعبة هو المعنى العميق الذي يدافع عنه: "هكذا اختار الله لي، أنا بخير. ليس لدي مشكلة في الطريقة التي خلقني بها الله".