غرائب..إقالة مدير التلفزيون الوطني الجزائري بعد بث نتيجة فوز المغرب على البرتغال - الإيطالية نيوز

غرائب..إقالة مدير التلفزيون الوطني الجزائري بعد بث نتيجة فوز المغرب على البرتغال

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - بعد تجاهل حتى ذلك الحين الإنجازات العظيمة لأسود الأطلس في الجولة الأولى وفي دور الـ16 لكأس العالم 2022 بقطر، أذاع التليفزيون الرسمي الجزائري، في 10 ديسمبر، نبأ تأهل المغرب لنصف النهائي عند فوزه على البرتغال. في اليوم التالي،عزل وزير الإعلام الجزائري المدير العام للمؤسسة العامة للتلفزيون، «شعبان لوناكل»، فجأة. كان المغرب قد فاز على البرتغال بهدف مقابل لا شيء في إطار ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

أعلن وزير الاتصال «محمد بوسليماني»، الأحد، تنصيب «نذير بوقابس» مديرا عاما للمؤسسة العامة للتلفزيون، في بيان صحفي قصير صادر عن وزارة الاتصال الجزائرية. لم يتم تقديم أي تفسير من قبل دائرة الرقابة ولا من قبل وسائل الإعلام الجزائرية. لكن هذا الإعلان برز بشكل غريب بعد وقت قليل جدا من بث التلفزيون الجزائري الوطني نتيجة مباريات الربع: يظهر علم المملكة المغربية وتحتها 1 يقابله علم البرتغال وتحته صفر، إلى جانب نتيجة المباراة الأخرى التي جرت في اليوم نفسه.

صنع المغرب الحدث ليصبح أول فريق أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم بفوزه على البرتغال (1-0). سيواجه أسود الأطلس فرنسا يوم الأربعاء 14 ديسمبر الساعة 8 مساء (بتوقيت إيطاليا). الجدير بالتدكير أن التلفزيون الوحيد عالميا الذي ذكر إسم التي أقصاها المغرب من منافسات كأس العالم بقطر ولم يذكر المغرب وكأن هذه الدول (هزم بلجيكا، وأقصى إسبانيا والبرتغال، وفاز على كندا وتعادل مع كرواتيا) لعبت ضد كائن غير مرئي أو مجهول.