"حركة الخمس نجوم" تعلن عن دعم «ماجورينو» من يسار الوسط في الانتخابات الإقليمية في لومبارديا - الإيطالية نيوز

"حركة الخمس نجوم" تعلن عن دعم «ماجورينو» من يسار الوسط في الانتخابات الإقليمية في لومبارديا

الإيطالية نيوز، السبت 17 ديسمبر 2022 - قرر حزب "حركة خمس نجوم" (M5S)، من خلال تصويت بين أعضائها، أنه سيدعم مرشح يسار الوسط «بيير فرانشيسكو ماجورينو» (Pierfrancesco Majorino) في الانتخابات الإقليمية في لومبارديا، يومي 12 و 13 فبراير المقبل.

جرى التصويت يوم الجمعة، بعد أيام من المفاوضات بين "حركة الخمس نجوم" و"الحزب الديمقراطي" (PD) و"تحالف الخضر واليسار" (AVS)، والتي تم في نهايتها التوصل إلى اتفاق أساسي حول النقاط البرنامجية الرئيسية.

ستكون الانتخابات في لومبارديا هي الأولى التي سيكون فيها تحالف حركة الخمس نجوم" ويسار الوسط في ائتلاف بعد انتهاء التحالف الذي دعم حكومة دراغي والانتخابات السياسية اللاحقة في سبتمبر، والتي قرر فيها الحزبان تقديم نفسيهما منقسمين. صوت 3078 عضوًا لصالح دعم «ماجورينو»، بينما صوت 1788 ضده.

كان «ماجورينو» مستشارًا بلديًّا للسياسات الاجتماعية في بلدية ميلانو وهو حاليًا عضو في البرلمان الأوروبي. المنافسون الرئيسيون سيكونون رئيس الرابطة المنتهية ولايته «أتّيليو فونتانا» (Attilio Fontana)، بدعم من يمين الوسط بأكمله، و «ليتيتسيا موراتّي» (Letizia Moratti)، نائبة رئيس المنطقة السابقة التي ترشّحت كمُرشَّح عن ائتلاف "إتسيوني إيطاليا ڤيڤا".