الفيفا تمنح المغرب فرصة استضافة "كأس العالم للأندية 2025" يتنافس فيها 32 ناديا - الإيطالية نيوز

الفيفا تمنح المغرب فرصة استضافة "كأس العالم للأندية 2025" يتنافس فيها 32 ناديا


 الإيطالية نيوز، الجمعة 16 ديمسبر 2022 - أعلن رئيس الفيفا «جاني إنفانتينو»، الجمعة، أن المغرب سيستضيف كأس العالم للأندية المقبلة في فبراير، بينما من المقرر الآن أن تبدأ النسخة الموسعة المقررة من المسابقة في عام 2025.


وقال «إنفانتينو» للصحفيين في مؤتمر صحفي بالدوحة، إن البطولة ستقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، حيث تعود إلى المغرب للمرة الثالثة.


وفقًا لـ «إنفانتينو»، كان من المقرر عقد حدث يضم 24 فريقًا، يضم ثمانية فرق من أوروبا، في الصين في عام 2021 ، لكن المشروع تأجل بسبب جائحة فيروس كورونا.


وقال «إنفانتينو» إن البطولة ذات الشكل الجديد ستنطلق الآن ابتداء من عام 2025 وستضم 32 فريقًا.


وقال رئيس الفيفا: "لقد اتفقنا قبل بضع سنوات على إقامة بطولة كأس العالم للأندية للرجال من 24 فريقا. كان ينبغي أن تقام في عام 2021 لكن تم تأجيلها بسبب كوفيد".


وأضاف من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل "البطولة الجديدة ستقام في عام 2025 وستضم 32 فريقا مما يجعلها حقا كأس العالم".


استضاف المغرب كأس العالم للأندية في 2013 ومرة أخرى في 2014، بينما أقيمت النسخة الأخيرة في الإمارات العربية المتحدة في فبراير، حيث رفع "تشيلسي" الكأس.

ومن المقرر أن تستمر المنافسة في شكلها الحالي في الوقت الحالي، والتي تضم أبطال الاتحادات القارية الستة إلى جانب الفريق الأول من الدولة المضيفة. وسيمثل ريال مدريد الإسباني، الفائز بكأس العالم للأندية 2014 في المغرب، أوروبا لفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. أما فلامنغو البرازيلي، والهلال السعودي، والوداد البيضاوي المغربي، وسياتل ساوندرز من الولايات المتحدة، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فهم أبطال القارة الحاليون الآخرون.